تصنيع السيارات في المملكة المتحدة تهبط بوتيرة عالية

تصنيع السيارات في المملكة المتحدة تهبط بوتيرة عالية

هبطت عملية تصنيع السيارات في المملكة المتحدة خلال الشهر الماضي بأكبر وتيرة في 10 سنوات، بسبب حالة عدم اليقين الناتجة عن البريكست.

وكشفت بيانات صادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات اليوم الخميس أن عملية إنتاج السيارات في المملكة المتحدة انخفضت بنحو 44.5 بالمئة في أبريل الماضي لتصل إلى 70.97 ألف سيارة.

بيانات تصنيع السيارات

وأوضحت البيانات أن تصنيع السيارات للسوق الداخلي والخارجي انخفضت بنحو 43.7 بالمئة و44.7 بالمئة على الترتيب في الشهر الماضي.

خفض انتاج السيارات

وأشارت الجمعية إلى أن خفض إنتاج السيارات جاء لتفادي خطر تعطل سلاسل التوريد من جراء الخروج المحتمل من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق في الموعد المتفق عليه في البداية وهو 29 مارس.

وأضافت: “ولكن مع تأجيل الخروج حتى 31 أكتوبر فإن ذلك كان متأخراً للغابة بالنسبة للشركات حتى تغير الخطط مما أدى إلى انهيار الإنتاج”.

تراجع عدد السيارات المصنعة

وفي أول 4 أشهر من العام الجاري، تراجع عدد السيارات المصنعة في المملكة المتحدة ليصل إلى 441.2 ألف وحدة بهبوط بلغت نسبته 22.4 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

موضوعات تهمك:

اسعار الدرهم الاماراتي اليوم الخميس 30 مايو 2019

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل