‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

تصفيات أمم أفريقيا.. فوز الجابون وأنجولا على جنوب السودان وموريتانيا

حقق المنتخب

حقق المنتخب الجابوني فوزا كبيرا على نظيره جنوب السودان بثلاثية نظيفة، في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، في حين اكتسح المنتخب الأنجولي نظيره الموريتاني بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة ذاتها.

سجل ثلاثية الجابون، دينيس بوانجا في الدقيقة الثامنة والعشرين، آرون أبيندانجويي في الدقيقة التاسعة والخمسين وحسن مارتن بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثامنة والثمانين.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الجابوني رصيده إلى 4 نقاط، في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف منتخب بوروندي الذي سيواجه نظيره المالي متصدر المجموعة، بينما يأتي منتخب جنوب السودان في ذيل المجموعة بدون رصيد.

وعلى الجانب الآخر، تمكن منتخب أنجولا من العودة بعد تأخره بهدف مبكر أمام ضيفه الموريتاني، سجله الحسن مختار في الدقيقة الثالثة، ليسجل رباعية في مرمى الضيوف، حيث سجل، ماتيوس جاليانو “هدفين” في الدقيقتين الثالثة عشرة والسادسة عشرة، قبل أن يضيف دجالما كامبوس الهدف الثالث في الدقيقة الثانية والخمسين، وعزز أصحاب الأرض تقدمهم في الدقيقة الثمانين.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الأنجولي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة التاسعة، وبفارق الأهداف عن المنتخب الموريتاني الذي تراجع للمركز الثاني، بينما تشهد الجولة مواجهة منتخبي بوركينا فاسو وبوتسوانا ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

إقرأ أيضا:

تصفيات أمم أفريقيا.. مصر تكتسح سوازيلاند برباعية

تصفيات أمم أفريقيا.. الكاميرون تفوز على مالاوي وتتصدر المجموعة الثالثة

المقالات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن آراء الموقع ولكنها تعبر عن آراء أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *