تصريحات البنتاجون : ايران اطلقت 10 صواريخ على قواتنا بالعراق

2020-01-08T08:08:47+02:00
أخبار
8 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2020 - 8:08 صباحًا
تصريحات البنتاجون : ايران اطلقت 10 صواريخ على قواتنا بالعراق

تصريحات البنتاجون صباح اليوم عن الصواريخ الايرانية ” هجوم الانتقام ” التى تم اطلاقها من قواعد ايرانية على قاعدة عين الاسد الامريكية بالعراق وقدرتها بعد المصادر بـ 13 صاروخا بالستية ، وتعليقا على الغارات ردت وزارة الدفاع الامريكية قائلة ” نعمل على التقييم الأولى للأضرار الناجمة عن الهجوم.. سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم”
واضافت فى تصريحاتها من خلال البيان الذى اصدره مساعد وزير الدفاع للشؤون العامة “جوناثان هوفمان، “أنه من الواضح أن هذه الصواريخ أُطلقت من إيران، واستهدفت قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل، تستضيفان أمريكيين وعسكريين من قوات التحالف في منطقة عين الأسد وإربيل” .

واضاف البيان : “نحن نعمل على تقييم الأضرار الأولية”، مُشيرًا إلى أنه “في الأيام الأخيرة واستجابة للتهديدات والإجراءات الإيرانية، اتخذت وزارة الدفاع (الأمريكية) جميع التدابير المناسبة لحماية موظفينا وشركائنا”.
وقال أيضا: “كانت هذه القواعد في حالة تأهب قصوى، بسبب دلائل على أن النظام الإيراني يخطط لمهاجمة قواتنا ومصالحنا في المنطقة”.

وكانت القوات الايرانية والحرس الثورى الايرانى قد اعلن مسؤوليته عن الغارات التى تم اطلاقها فجر اليوم من اراضى ايرانية واطلق البعض عليها مسمى ” هجوم الانتقام الايرانى ” وحذرت ايران امريكا من الرد على صواريخها الانتقامية .

تصريحات البنتاجون

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة