تسونامي في البحر المتوسط يؤثر على مصر؟

2020-05-04T00:39:09+02:00
تريند
3 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 4 مايو 2020 - 12:39 صباحًا
تسونامي في البحر المتوسط يؤثر على مصر؟

تحدث الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن حقيقة وقوع تسونامي في البحر المتوسط وذلك تعليقا على الأنباء المتداولة حول الأمر وتكهنات كثيرة بذلك.

جاء ذلك بعد زلزال في إحدى جزر البحر المتوسط تسبب في هزة أرضية ضربت العاصمة القاهرة وشعر بها السكان إلا أنها كانت محدودة بدرجة كبيرة ولم تتسبب في أي أضرار، وفقا لما نقلت صحيفة اليوم السابع أمس عن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية.

وذكر الدكتور جاد القاضي في تصريحات نقلتها صحيفة الشروق المحلية، أن لا صحة للأخباء المتداولة حول توقعات وقوع تسونامي في البحر المتوسط يؤثر على مصر، وذلك في وقت أكد نفيه أيضا لما نشر حول وقوع هزات أرضية مستمرة منذ أمس ويشعر بها السكان في القاهرة والجيزة.

ووفقا للصحيفة المصرية فقد أكد القاضي في بيان له، أن الأخبار المتداولة التي تحذر من تعرض سواحل مصر لموجات تسونامي مزيفة وغير حقيقية بالمرة، مؤكدا أن القول بإن توابع زلزال جزر كريت وصلت إلى العاصمة المصرية يخالف ما رصدته أجهزة المعهد على حد قوله.

تسونامي في البحر المتوسط

وأضاف ان تحذيرات التسونامي المتعلقة بزلزال كريت لم تتعدى بضع سنتيمترات وهو ما لا يمثل أي خطورة على السواحل المصرية طبقا لبيانات محطات قياس شدة المدر البحري المنتشرة على طول السواحل.

وأعلن القاضي أمس السبت أن الشبكة القومية للزلازل سجل هزة أرضية في البحر المتوسط بقوة 6.3 درجة على مقياسي ريختر بينما لم يتلقى المعهد أي خسائر.

وأكد القاضي أن الزلازل تعمل من خلال 70 محطة تم اختبار أماكنها بدقة في ضوء التاريخ الزلزالي لمصر كلها وأصبح من المستحيل وقوع أي زلزال دون تسجيله ورصده.

موضوعات تهمك:

عدد اصابات فيروس كورونا مصر والعالم العربي والعالم

فيديو عمليات عسكرية للجيش المصري ضد الإرهابيين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة