تسريب امتحان الكيمياء للصف الاول الثانوي 2020 والحقيقة؟ والخطر المنتظر

2020-04-22T18:06:58+02:00
تريند
22 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 6:06 مساءً
تسريب امتحان الكيمياء للصف الاول الثانوي 2020 والحقيقة؟ والخطر المنتظر

تسريب امتحان الكيمياء للصف الاول الثانوي 2020 الأكثر بحثا في الوقت الحالي على محركات البحث جوجل، كما أنه التريند رقم واحد في مصر في موقع التدوينات القصيرة تويتر، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن تسريب الامتحان التجريبي على صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي أسوة بما حدث سابقا في امتحان الرياضيات والامتحانات في الأعوام السابقة.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي قد اختتموا امتحاناتهم التجريبية اليوم الأربعاء 22 إبريل 2020، وذلك بأدائهم امتحان الكيمياء التجريي وذلك بالتزامن مع عملية الامتحان تم من قبل عدد من الصفحات نشر صورة الامتحان ومقاطع مصورة تدعي أن ما ورد فيها هو لامتحان الكيمياء التجريبي حيث نوضح حقيقة هذا الأمر.

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الاول الثانوي 2020

تحدث عدد كبير من الطلاب عن أن الامتحان المسرب الذي رأوه في عدد من الصفحات لم يتطابق بشكل كبير مع الامتحان الذي وردهم مؤكدين أن هناك تغيرات كبيرة بين ما تم تسريبه من صور لورقة الامتحان وإجاباته والاختلافات كانت بشكل كبير بين الامتحانين، بينما قال البعض ان الامتحان سرب بالفعل بالاجابات الخاصة به حيث رأوا في صفحات أن هناك عدد من الصفحات نشرت بالفعل صورة الامتحان ولكن بعد بدء الامتحان بفترة مما يعني ان أحد الطلاب هو من سربه.

من جهتها قالت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن الاختبارات التجريبية للصف الاول الثانوي التي تمت في وقت سابق وتم تسريبها على مستوى مادة الرياضيات كما أن الامتحانات المسربة من مادة التاريخ أمس ومادة الكيمياء اليوم، ما هي إلا اختبار لسعة الشبكات المستخدمة في الامتحان عن بعد من المنزل وذلك لضمان عدم وقوع أي عطل أثناء امتحان الطلاب، وذلك كتمهيد وتجربة لما سيحدث في الامتحانات النهائية للصف الدراسي الثاني للصف الاول الثانوي وذلك بين 29 إبريل المقبل وحتى 20 مايو. مشيرة إلى أن تلك الاختبارات لا يوجد لها درجات أو نجاح أو رسوب.

وإن كان ما تقوله وزارة التربية والتعليم المصرية عن تسريب امتحان الكيمياء للصف الاول الثانوي 2020 صحيحا فإنه في الوقت نفسه أمرا خطيرا ويعد تمهيدا لما هو أكبر حيث يمكن تسريب الامتحانات النهائية، كما أنه قد يتم افساد امتحانات الثانوية العامة ويتم تسريبها بشكل كامل، وللوزارة عبرة فيما حدث العام الماضي من تسريب امتحانات وإلغاء بعضها بسبب هذا الأمر.

موضوعات تهمك:

تسريب امتحان الرياضيات الصف الاول الثانوي

المنصة التعليمية إدمودو وكل ما تريد معرفته عنها

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة