حصري| تركيا تحضر لعملية عسكرية في شرق الفرات

حصري| تركيا تحضر لعملية عسكرية في شرق الفرات، بحسب مصادر أكدت أنه من لا يستجيب يفصل.

قالت مصادر محلية سورية مطلعة، اليوم الأربعاء، أن تركيا طلبت من جميع المقاتلين الموالين لها والمنتمين لمنطقة الفرات والمتواجدين في مناطق سيطرتها في شمال سوريا بالتوحد ضمن فصيل واحد من أجل الاستعداد لمعركة تبدأ في تل ابيض وتنتهي في جبال قنديل. وأوضحت بأنه لا مجال للرفض حيث أكدت بأن من يرفض سيتم فصله

 

و بحسب المصدر ذاته فالعملية ستكون عملية موسعة بداية من تل أبيض وحتى جبال قنديل على الحدود التركية.

وأشارت المصادر إلى أن فصائل الفرات ينتمون لعشائر من العرب الاقحاح وهم شديدي البأس ولهم خبرة في القتال كبيرة اكتسبوها بحكم الصراع مع المافيات الطائفية في التابعة لنظام الاسد ومع داعش.

وقد اكدت المصادر بأن أحرار الشرقية اقتحموا خطوط دفاع النظام في جبهة تادف وتقدمو حتى طريق ابو طلطل.

واوضحت بأن الفصيل العسكري المعارض تراجع إلى النقاط التي انطلق منها بعد أن طلب الاتراك منهم ذلك.

وذكرت المصادر بأن الفصيل قد تقدم بشكل كبير مسافة أكثر من كيلومتر خلال نصف ساعة ولولا تدخل الأتراك لتقدموا حتى طريق حلب الدولي خط الدفاع الثاني للنظام.

ومن بين الفصائل التي طلب منها التوحد فصيل احرار الفرات الذي ترك افراده منطقة الفرات عند دخول داعش وتوزعوا على عدد من الفصائل قبل أن يعودوا ويتجمعوا في فصيل أحرار الفرات.

وكانت فرصة سانحة لتركيا لدعم تلك الفصائل ودمجها في فصيل واحد ولكنها تأخرت في تلك الخطوة.

 

اقرأ/ي أيضا: تل أبيب ستواصل قصف دمشق برغم صواريخ “إس-300”

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل