تركيا تقصف أهدافا شمال العراق 

تركيا تقصف أهدافا شمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، عن قصف الطائرات الحربية وطائرات هليكوبتر أهدافا في الجبال الواقعة شمال العراق، فيما “حيد” الجيش 19 مسلحا كرديا مع دخول عمليته هناك يومها الرابع.

وأوضحت الوزارة، أن جنديين تركيين قتلا الأربعاء متأثرين بإصابتهما إثر انفجار عبوة ناسفة في الحملة العسكرية التي أطلقت عليها اسم “عملية المخلب” والتي تستهدف مسلحي حزب العمال الكردستان بمنطقة هاكورك قرب الطرف الجنوبي الشرقي من تركيا.

ونشرت الوزارة التركية مقطع فيديو يظهر من خلاله تصاعد الدخان من قمة تل مع صوت دوي إطلاق نار متبادل، فيما حلقت طائرات هليكوبتر هجومية في السما، وأوضحت أن المقطع يظهر تدمير موقع مدافع آلية ثقيلة لحزب العمال الكردستاني.

وأعلنت أيضا أن القوات “حيّدت” 4 مسلحين في أحدث تحركاتها، ليرتفع العدد الكلي إلى 19 مسلحا،  بينما نفذت الطائرات الحربية ضربات في مناطق حدودية غربي هاكورك شمال العراق، ودمرت مواقع أسلحة ومخابئ ومخازن للذخيرة تابعة لحزب العمال الكردستاني.

إقرأ أيضا: تركيا تدمر مواقع تابعة لمنظمة «بي كاكا» شمالي العراق

 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل