ترامب يزعم عدم احتياجه لنفط الشرق الأوسط

2020-01-08T20:40:28+02:00
غير مصنف
8 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2020 - 8:40 مساءً
ترامب يزعم عدم احتياجه لنفط الشرق الأوسط

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن لدى بلاده قدرات اقتصادية وعسكرية كبيرة، وذلك في بيان له بشأن الهجمات الإيرانية الأخيرة على بلاده.

وأوضح ترامب في كلمته التي ألقاها مساء اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة أقوى من أي وقت مضى في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن صواريخ الولايات المتحدة تعد كبيرة وفتاكة وسريعة.

وأكد الرئيس الأمريكي أن هذا لا يعني أن الولايات المتحدة تريد الحرب بينما أنها تريد أن تكون رادعة لمن يهاجمها على حد زعمه.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة لا تريد نفط الشرق الأوسط، على حد زعمه حيث أن بلاده لديها قدرات اقتصادية تمتع بها في الوقت الراهن.

وكانت الولايات المتحدة قد استهدفت قائد الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق يوم الجمعة في غارة جوية استهدفت سيارته وذلك في الهجوم الذي تم شنه قرب مطار بغداد الدولي.

وأكدت إيران في وقت سابق عقب الهجوم أنها سترد بشكل قاسي على تلك الهجمات، بينما لم تزد عن قصف قاعدة عسكرية أمريكية في العراق دون وقوع أي خسائر أو أضرار مادية أو بشرية.

وشنت إيران في وقت سابق باكر صباح اليوم الهجمات بالصواريخ الباليستية، بينما لم ترد الولايات المتحدة على تلك الهجمات.

ومثل مقتل سليماني ضربة قاسمة للإيرانيين حيث يقود عمليات إيران العسكرية التخريبية في دول الشرق الأوسط خاصة سوريا واليمن والعراق ولبنان.

موضوعات تهمك:

الجيش العراقي تلقى رسالة إيرانية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة