ترامب يهدد النفط السعودي

2020-04-21T19:26:59+02:00
مميزة
21 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 7:26 مساءً
ترامب يهدد النفط السعودي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدد النفط السعودي معلقا على سؤال حول إمكانية وقف النفط من المملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية وصول النفط الأمريكي إلى الصفر وسط الأزمة الحالية بسبب فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الرئيس الأمريكي في وقت متأخر مساء الاثنين.

وقالت وكالات أنباء ان ترامب يهدد النفط السعودي إذا يدرس إمكانية وقف شراء النفط من المملكة العربية السعودية، وذلك ردا على سؤال حول إمكانية وقف شراء النفط من الرياض.

وكان رد ترامب على السؤال: “سندرس ذلك”.

وأضاف ترامب في المؤتمر الصحفي مقرا أن بلاده في وضع سلبي، لكنه استدرك قائلا أن ذلك لن يكون لفترة طويلة وسينتهي بعد فترة قصيرة، مشيرا إلى أن كثير من الناس دخلوا في وضع غير مريح.

وتابع قائلا أن تلك قصة مالية أكثر من كونها حالة نفط، مؤكدا اعتقاده أنه في غضون شهر أو أكثر قليلا سيرتفع السعر إلى 25 إلى 25 برميلا.

وأوضح ترامب أنه لم يسمع أحد من قبل بالسعر السلبي للنفط، لكن ذلك لفترة قصيرة.

وشدد على أن الحكومة الأمريكية ستشتري 75 مليون برميل نفط لتخزينها من ضمن الاحتياطي الاستراتيجي لديها.

وكان سعر برميل النفط الأمريكي قد هوى بشكل حاد خلال التعاملات يوم الاثنين بأكثر من 306 بالمائة مسجلا أدنى مستوى له في تاريخه حيث بلغ سعر البرميل 37.63 دولارا تحت الصفر.

وتزامن ذلك مع ضغوط جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي والإغلاق العام الذي أدى إلى محو عقد كامل من نمو الطلب على اسعار النفط وتسبب في تسريح ملايين الناس من وظائفهم وإغلاق مصانع.

موضوعات تهمك:

انهيار حاد في اسعار النفط العالمية في سابقة لم تحدث من قبل

ترامب يواصل اتهام إيران بعدم الشفافية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة