16 سبتمبر، 2018

ترامب يوافق على رسوما جديدة على واردات صينية غدا

ترامب يفرض رسوما على واردات الصين

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم جمركية جديدة على واردات من الصين التي تبلغ قيمتها نحو 200 مليار دولار اعتبارًا من غدا الاثنين.

وأشارت مصادر في البيت الأبيض ان ترامب وافق على فرض رسوماً على واردات الصين غدا الاثنين وتم التصديق عليها

وألمحت المصادر إلى أن الرسوم ستكون بنحو 10 % ، وهو ما يقل عن الرسوم البالغة نسبتها 25 % التي جرى الإعلان عنها عندما قالت الإدارة للمرة الأولى إنها تدرس هذه الجولة من الرسوم.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض لينزي والترز بقولها:”

ترامب كان واضحا في شأن أنه سيستمر وإدارته في اتخاذ إجراءات للتعامل مع الممارسات التجارية غير العادلة من جانب الصين. نحن نشجع الصين على معالجة المخاوف القائمة منذ فترة طويلة والتي اثارتها الولايات المتحدة”.

كانت الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، قد اشتعلت في الفترة الأخيرة بعد إتهام أمريكا للصين بسرقة معدات تكنولوجية مهمة من شركاتها، مما جعلها تفرض رسوم جمركية على البضائع الصينية، بقيمة 60 مليار دولار

في الوقت ذاته ، لجأت بعض الشركات الأمريكية للتحايل على القوانين الصارمة لبقاء شركاتها في الصين، مثل شركة “آبل” التي أنشأت قاعدة بيانات في الصين، لتخزين المعلومات الشخصية لعملائها، بينما قامت شركة “أمازون” ببيع معداتها إلى شريكتها في الصين “كلاود”، فيما تم حجب كل من «فيسبوك» و«تويتر»، بينما لم تعد الشركات الصغيرة مثل «سنابشات»، تطمح لفرصة الاستثمار في الصين.

أقرا/ي أيضا

كيري يتهم ترامب بالكذب على الشعب الأمريكي

المقالات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن آراء الموقع ولكنها تعبر عن آراء أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *