بالأرقام.. تراجع أسعار السيارات الأوروبية بعد التخفيضات الجمركية

رانج روفر - صورة أرشيفية

تراجع أسعار السيارات الأوروبية بعد التخفيضات الجمركية

طبقت وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك في الأول من يناير 2019 الجاري، الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية.

وكان سوق السيارات المصري قد شهد في أعقاب تحرير السيارات الأوروبية من الجمارك موجة من التخفيضات الكبيرة التي أعلن عنها عدد من وكلاء العلامات التجارية الأوروبية.

تباين التخفيضات

وتباينت التخفيضات التي أقرها وكلاء الشركات الأوروبية، حيث وصلت النسبة في بعض الطرازات المزودة بمحركات أكبر من 2000 سي سي 25% من قيمتها الشرائية قبل الإعفاء.

تراجع أسعار السيارات الأوروبية

أعلنت شركة MTI الوكيل الحصري لسيارات “جاجوار” و”لاند روفر” في مصر، عن قائمة الأسعار الجديدة لسياراتها المقدمة إلى السوق المحلية.

وشهدت القوائم السعرية الجديدة انخفاضًا كبيرًا في الأسعار مقارنة بأسعار ديسمبر 2018.

كما كشفت شركة “SMG” الهندسية للسيارات، وكلاء علامة بورش الألمانية في مصر، عن قائمة أسعار سيارات بورش في أعقاب تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات الأوروبية.

وبحسب القائمة السعرية الجديدة التي نشرها وكيل العلامة الألمانية، تراوح معدل الخفض بين 25.700 دولار (460 ألف جنيه)، ووصلت إلى 121.700دولار (مليونين و170 ألف جنيه).

من جهتها، أكدت شركة MTI للتجارة، وكلاء علامة مازيراتي الإيطالية في مصر، على أسعار سيارات مازيراتي المتاحة في السوق المحلي بعد تطبيق الإعفاءات الجمركية على الواردات الأوروبية من السيارات.

سيارات العلامة الإيطالية

وطالت التخفيضات جميع سيارات العلامة الإيطالية المتاحة في السوق المصري، وتراوحت التخفيضات بين 750 ألف وحتى مليون جنيه.