العرب - 8 يناير، 2019

تحقيقات بالنواب العراقي ضد مسؤولي التطبيع الصهيوني

الخارجية الصهيونية تفضح مسؤلين عراقيين

تحقيقات بالنواب العراقي ضد مسؤولي التطبيع الصهيوني

بعد فضح الخارجية الأسرائيلية مسؤولين عراقيين كانو قد قاموا بزيارة “الكيان الأسرائيلي”، والتي نشرت علي حسابها، أن ثلاثة وفود لمسؤولين عراقيين قد قاموا بزيارة اسرائيل خلال العام المنصرم كانت أخرها في شهر ديسمبر من العام 2018 الماضي.

الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل بين السياسين العراقيين، وسط أنتقادات من المواطنيين بالشارع العراقي، الأمر الذي كشف عن انقسام كبير وسط المسؤولين العراقين وغياب البرلمان العراقي عما يحدث.

حيث قام نائب رئيس مجلس النواب بالعراق، لفتح تحقيق موسع مع تلك الوفود، والتي قامت بزيارة كيان لا توجد علاقات بينه وبين دولة الجمهورية العراقية.

كانت عدة صحف ومواقع اسرائيلية قد قامت بنشر ما تم تداولة علي الحساب الخاص لخارجية الكيان الأسرائيلين والذي أكد أن 15 مسؤول عراقي من السنة والشيعة ممن لهم تأثير في دوائر صنع القرار بالعراق، والذين طالبوا بأن تبقي زيارتهم سرية.

حيث اصدر حسن الكعبي النائب الاول للبرلمان العراقي بيان صحفين طالب فيه لجنة العلاقات الخارجيةبالتحقيق وكشف أسماء هولاء المسؤولين للرأي العام العراقي.

جدير بالذكر ان العراق يعتبر التعامل مع الكيان الصهيوني خط احمر سواء من جانب الشيعة والسنة علي حدا سواء، حيث يعتبر من الأمور المستفذة لمشاعر المسلمين سنة وشيعة بالعراق.

اكتب تعليقك

‎تابع جديدنا

‎إشترك في القائمة البريدية سيصلك كل جديد

‎كن متابعاً أولاً بأول، خطوة بسيطة وتكون ممن يطلعون على الخبر في بداية ظهورة، اشترك الآن في القائمة البريدية

‎لا تقلق ، نحن لا البريد المزعج

‫شاهد أيضًا‬

وزير خارجية مصر في واشنطن غدا الاثنين

وزير خارجية مصر في واشنطن غدا الأثنين أعلنت وزارة الخاجية المصرية، ان سامح شكري وزير الخار…