تجنبى مشروبات فى فترة الحمل لتأثيرها على الجنين

 

حنان أمين سيف_

أجرى باحثون بوزارة الصحة البريطانية ، دراسة عن المشروبات الممنوعة أثناء فترة الحمل، وكشفت الدراسة بأن النساء الحوامل يجب الابتعاد عن شرب الشاى والقهوة خلال فترة الحمل ،لان للشاى والقهوة،يؤثر على حجم الجنين ويجعلة أصغر حجما.

وكانت وزارة الصحة نصحت بتناول كوبين الى ثلاث أكواب من الشاى والقهوة يوميا، لكن بعد اجراء الدراسة الحديثة التى اجراها الباحثون ، أوضحت أن شرب الشاى والقهوة ضار بالجنين ،لاحتوائهم على مادة الكافين،والكافين مادة تعيق تدفق الدم الى المشيمة،وثؤثر بشكل سلبى على الجنين.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” مادة الكافين مصدرها الرئيسي الشاى ويوجد بنسبة 48%،ويوجد فى القهوة بنسبة38%.وهذه المشروبات ضارة بالجنين خاصة فى الشهور الاولى من الحمل لاحتوائها على مادة الكافين وشرب نصف كوب قهوة أو شاى يؤدى لانقص حجم الجنين 72 غراما.فيجب الابتعاد عنها نهائيا أثناء الشهور الاولى من الحمل.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل