بوساطة مصرية.. وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال

أشرف السعدني26 مارس 2019آخر تحديث :
صفقة تبادل أسرى

بوساطة مصرية.. وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال

 

أعلنت غرفة العمليات المشتركة في غزة التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بوساطة مصرية بدأ في تمام الساعة العاشرة مساء الاثنين، إلا أن القصف استمر لفترة بعد بدء سريان الاتفاق، وتحديدا طائرات الاحتلال التي استهدفت عدة مواقع في غزة.

حيث تمكنت الجهود المصرية، مساء ليل الاثنين، من وقف إطلاق النار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وبين حماس و فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ورغم التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار، ظلت  طائرات الاحتلال تشن غارات على غزة، حتي قرابة الساعة العاشرة وخمسين دقيقة،  فيما أطلقت صافرات الإنذار في المستوطنات المحيطة بالقطاع، أعقبها إطلاق رشقة صاروخية من غزة، على الرغم من إعلان وقف إطلاق النار.

التوصل لوقف اطلاق النار بوساطة مصري
بيان لحركة حماس

واعلن وزير التعليم الإسرائيلي وعضو المجلس الأمني المصغر (الكابينيت)، نفتالي بينيت، رفضة لجهود الوساطة الرامية للتوصل إلى تفاهمات تقضي بوقف إطلاق النارـ واعتبر أن “وقف إطلاق النار في هذه اللحظة سيكون بمثابة خنوع للإرهاب ومحفز له”.

ورغم التوصل لقرار وقف اطلاق النار،الا ان الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في غزة،عادت للتأكيد على “الاستجابة للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار”، في ظل تواصل القصف، مشددة على التزامها بـ”التهدئة”، “ما التزم بها الاحتلال وسنبقى الدرع الحامي لشعبنا”.

وأكد مصدر مطلع  ان جهود مصرية جبارة بذلت على مدار الساعات الماضية لتحقيق الهدوء ووقف التصعيد الخطير في قطاع غزة تكللت بالنجاح والتوصل لوقف اطلاق نار فوري بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي.

بدورها أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة: استجابتها للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار، معلنة “التزامها بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال، وأنها الدرع الحامي لشعبنا”.

وصرح فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس ، إن الجهود المصرية نجحت في وقف اطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، بحسب إذاعة الأقصى.

الصاروخ الغزاوي يدمر وسط تل ابيب
اثار التدمير بتل ابيب

وذكرت مصادر فلسطينية إن “الجهود المصرية التي بذلت من قبل جهاز المخابرات العامة، والأممية التي بذلها المبعوث الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، نجحت بوقف التصعيد العسكري”.

كما أعلنت قناة “الأقصى”، التابعة لحماس، قبل العاشرة مساء بقليل، نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار. وأكد الناطق باسم حركة “حماس”، فوزي برهوم، التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار بناء على جهود مصرية، وأعلنت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة “نجاح جهود مصر في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في حال التزم الاحتلال”.

ولم يلتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي، باتفاق وقف اطلاق النار، حيث مازال يقوم بشن سلسلة غارات على مواقع في أنحاء متفرقة من قطاع غزة المحاصر، حتي كتابة هذه السطور وسط توقعات بتنفيذ هجوم عسكري قد يستغرق عدة أيام.

من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء

فضائح جنسية لرموز اسرائيل

عداء اليهود وليس معاداة السامية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة