العالم - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

بوتين يعزي مصر في ضحايا حادث قطار القاهرة

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه في حادث القطار الذي وقع في محطة القطارات المركزية بالقاهرة اليوم. بهرام قاسمي FACEBOOK.COM إيران تعزي مصر في ضحايا حادث قطار رمسيس موسكو — سبوتنيك. وقال الكرملين في بيان: "تقبلوا التعازي بحادثة القطار المأساوية، التي وقعت في محطة القطارات المركزية في القاهرة. روسيا تتشاطر معكم الأسى ومع من فقد أقاربه نتيجة الحادثة، ونأمل بشفاء جميع الجرحى". ولقي 28 شخصا على الأقل مصرعهم، وأصيب أكثر من 50 آخرين، إثر حريق اندلع جراء اصطدام جرار قطار بحاجز خرساني، في محطة رمسيس للقطارات وسط القاهرة. وقال مصدر طبي لـ"سبوتنيك" إن "هناك 28 حالة وفاة، وأكثر من 50 مصابا". وأفاد أحد شهود العيان بأن الحادث الذي وقع في محطة سكك حديد مصر كان بسبب دخول أحد جرارات القطار على رصيف الوصول بسرعة واصطدامه في الحواجز مما أدى إلى اندلاع الحريق، الذي أسفر عن مقتل 30 شخصا. وقال شاهد العيان لـ"سبوتنيك" اليوم الأربعاء "دخل القطار بأقصى سرعة على رصيف الوصول واصطدم بالحواجز الموجودة في المحطة مما أدى إلى اندلاع الحريق". وأكد الشاهد أن "الجرار المصطدم لم يكن به سائق". وأشار الشاهد إلى أن "سيارات الإسعاف وصلت إلى مكان الحادث بعد ربع ساعة من اندلاع الحريق". وبحسب وزارة الصحة المصرية، فإن حصيلة الضحايا بلغت 20 قتيلا و40 مصابا.

بوتين يعزي مصر في ضحايا حادث قطار القاهرة

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعازي للمصريين، الأربعاء، في ضحايا حادث القطار الذي وقع في محطة مصر الرئيسية بالقاهرة.

إقرأ أيضا: 20 قتيل في حريق بمحطة قطارات بالقاهرة

وقال الكرملين في بيان: “تقبلوا التعازي بحادثة القطار المأساوية، التي وقعت في محطة القطارات المركزية في القاهرة. روسيا تتشاطر معكم الأسى ومع من فقد أقاربه نتيجة الحادثة، ونأمل بشفاء جميع الجرحى”.

ولقى 25 شخصا مصرعهم، وأصيب العشرات، بسبب حريق هائل بجرار قطار إثر اصطدامه بمصدات خرسانية في نهاية الرصيف عند وصوله للمحطة صباح اليوم.

إقرأ أيضا: ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار محطة مصر إلى 25 قتيلا

اكتب تعليقك

‎تابع جديدنا

‎إشترك في القائمة البريدية سيصلك كل جديد

‎كن متابعاً أولاً بأول، خطوة بسيطة وتكون ممن يطلعون على الخبر في بداية ظهورة، اشترك الآن في القائمة البريدية

‎لا تقلق ، نحن لا البريد المزعج

‫شاهد أيضًا‬

السيول تدمر بنى تحتية شمالي إيران

السيول تدمر بنى تحتية شمالي إيران أعلنت وكالات أنباء إيرانية رسمية، اليوم الأربعاء، عن أضر…