بسبب كورونا.. الفيفا يقر هذا التعديل بعد عودة المباريات

جمال الشمالي
غير مصنف
8 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2020 - 5:04 مساءً
بسبب كورونا.. الفيفا يقر هذا التعديل بعد عودة المباريات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الجمعة، عن قانون جديد سيتم تطبيقه بعد استئناف المباريات مجددا خلال الفترة المقبلة، بعد فترة التوقف التي امتدت لأكثر من شهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الفيفا  إن القانون الجديد سيتيح للأندية إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من 3 للحفاظ على صحة اللاعبين خاصة أن الدوريات ستمتد للصيف.

وأوضح الاتحاد الدولي في بيانا عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، أن التعديل الجديد سيدخل حيز التنفيذ فور استئناف المساباقات الحالية، كما سيتم تعطيل استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” بشكل مؤقت حاليا.

وقال إنه سيُسمح لكل فريق باستخدام 5 بدائل كحد أقصى، لتقليل تعطل المباراة، مشيرا إلى أنه ستتاح لكل فريق إجراء ثلاث استبدالات أثناء المباراة مع إمكانية إجراء تغييرات إضافية بين شوطي المباراة، وإذا قام كلا الفريقين بإجراء استبدالين في نفس الوقت، سيتم احتسابه ضمن الفرص الثلاث لكل فريق.

وأوضح أنه سيتم ترحيل التبديلات غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي، بحيث يكون لكل فريق فرصة استبدال إضافية واحدة بخلاف الخمسة القانونية، ويسمح باستخدامها قبل بدء الوقت الإضافي أو بين شوطيه.

وقال الفيفا إن هذا القانون يأتي بسبب امتداد معظم الدوريات في العالم والتي سيتم استئنافها إلى فصل الصيف، حيث ستكون الظروف المناخية غير ملائمة لممارسة الرياضة، الأمر الذي جعل الفيفا يقوم بإجراء تعديلات مؤقتة حفاظا على صحة اللاعبين، وتقليل فرص العدوى.

قد يهمك أيضا:

رئيس الفيفا: صحة اللاعبين أهم من عودة مباريات كرة القدم

الفيفا يعلن عن التصنيف الشهري للمنتخبات.. تعرف عليه

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة