بريطانيا تنوي إنشاء قاعدة عسكرية في سلطنة عمان

وزير الدفاع البريطاني جافين وليامسون

بريطانيا تنوي إنشاء قاعدة عسكرية في سلطنة عمان 

أعلنت بريطانيا الإثنين، عن نيتها فتح قاعدة تدريب عسكري مشتركة في سلطنة عمان في مارس 2019، مع تطلع المملكة المتحدة لتعزيز علاقاتها مع حلفائها في المنطقة.

وقال وزير الدفاع البريطاني جافين وليامسون، إن بلاده ستفتح قاعدة تدريب عسكرية في سلطنة عمان، وذلك أثناء زيارته إلى السلطنة لمتابعة ختام تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق، شارك فيها آلاف الأفراد الذين تدربوا على القتال في الصحراء.

وقال وليامسون في بيان عن وزارته، إن “علاقاتنا مع عمان مبنية على قرون من التعاون ونحن نعمل على تعزيزها لتستمر في المستقبل بافتتاح قاعدتنا المشتركة الجديدة”.

وأضاف أن “هذا أكثر أهمية الآن منه في أي وقت مضى، حيث تسعى الأنشطة الخبيثة لدول معادية ومنظمات متطرفة عنيفة لتقويض الاستقرار وتخريب النظام القائم على المبادئ الذي نعتمد عليه جميعًا”.

وافتتحت بريطانيا في وقت سابق من هذا العام قاعدة عسكرية دائمة في البحرين.

وقالت وزارة الدفاع إن “وليامسون أشار في اجتماعاته مع القادة العمانيين، إلى نيته توقيع اتفاق ثنائي جديد في مطلع العام المقبل يشمل تعزيز العلاقات الدفاعية والتعاون الأوسع نطاقًا”.

إقرأ أيضا: بريطانيا تساعد إيران في تحديث مفاعل “أراك” النووي

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.