برشلونة يبيع اسم ملعبه بنصف مليار دولار

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء استعداده لبيع الحقوق الحصرية لتسمية ملعبه “نو كامب” بمبلغ يقارب النصف مليار دولار وهو 479 مليون دولار.

 

كانت تقارير صحفية، قد أماطت اللثام عن نية نادي برشلونة استعداده لبيع اسم ملعبه مقابل مبلغ كبير يصل إلى 479  مليون دولار الثلاثاء

 

وأشارت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أن الملعب الذي يستوعب 99354 متفرج سيخضع لعملية تجديد بحلول عام 2020 وهو ما دعا إدارة النادي للاستفادة من بيع حقوق تسمية الملعب من أجل تحسين المرافق به.

 

وكان برشلونة حدد في وقت سابق 319 مليون دولار لبيع حقوق تسمية الملعب، إلا أنهم مع تلقيهم الموافقة النهائية من المجلس المحلي للمدينة بالبدء في إجراءات تجديد الملعب وجدوا أن ذلك فرصة ممتازة للمستثمرين ليقرروا رفع السعر.

 

وفي الشهر الماضي، تم الكشف عن أن برشلونة سجل رقماً قياسياً بـ 331.5 مليون دولار من رعايته لوحده، متفوقاً على مانشستر يونايتد وريال مدريد.

 

يذكر أن أندية عديدة سبقت برشلونة في تلك الخطوة المتمثلة في بيع اسم الملعب، حيث اشترت شركة “أليانز” اسم ملعبي يوفنتوس وبايرن ميونخ، كذلك فعلت شركة “طيران الإمارات” التي حصلت على اسم ملعب أرسنال لمدة 20 عاماً.

أقرأ/ ي أيضا

نيمار يعترف بالمبالغة في السقوط ويدعو لمساعدته في النهوض

اكتب تعليقك