برامج متنوعة وتثقيفية للمرأة بالرياض

 

حنان أمين سيف_

مكتب الضمان الاجتماعى عقد محاضرات تثقيفية ومتنوعة لـ 220 سيدة ،وذلك بالتعاون مع الجهات الصحية والتعليمية بالرياض.

قدمت مريم أبو الغيث الاخصائية الاجتماعية محاضرة بعنوان “العنف ضد المرأة” وذكرت الاسباب والنتائج المترتبة على العنف.

كما قدمت المدربة موضي الخريجي، محاضرة ثالثة بعنوان “اصنعي ذاتك بنفسك تناولت فيها قيمة العمل وأهميته بالنسبة للمرأة وأنواع العمل.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن البرامج التثقيفية التي تنفذها مكاتب الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لرفع مستوى الوعي في جميع جوانب الحياة الاجتماعية.

وقد استفادت نحو 911 فتاة وامرأة من البرامج المتنوعة التي قدمها نادي حوراء النسائي بلجنة تنمية الأفلاج في السعودية خلال الشهرين الماضيين.

وشملت البرامج التي قدمت لمرتادين النادى على دورات تطويرية وعملية ومهنية، وورش عمل، وحملات توعوية، ومسارات مستمرة، واستضافات ومشاركات خارجية، ومهرجانات أستهدف خلالها نساء محافظة الأفلاج.

وكان النادي قد اختتم برامجه المتنوعة لهذا الفصل بعد أن استمرت على مدى الشهرين الماضيين، وشهد إقبالا كبيرا، كونه النادي الوحيد من نوعه في محافظة الأفلاج ومن بين 10 أندية للفتيات على مستوى السعودية.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل