1 أغسطس، 2018

بدء تنفيذ قانون حظر النقاب في الدانمارك

بدأ قانون حظر النقاب

بدأ قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة بالدانمارك حيز التنفيذ، اليوم الأربعاء، حيث ينص القانون على منع تغطية الوجه تحت طائلة فرض غرامة.

وتصل غرامة ارتداء النقاب أو “البرقع” الذي يظهر العينين فقط، في الأماكن العامة بالدانمارك إلى ألف كورون (156 دولارا / 134 يورو).

وانتقد الكثير من نشاطاء حقوق الإنسان هذا القانون ووصفوه بأنه انتهاكا لحقوق المرأة، فيما يقول المدافعون عنه أنه يتيح اندماج المهاجرين المسلمين في المجتمع الدانماركي بشكل أفضل.

ويشمل الحظر أيضا أمورا أخرى يمكن أن تخفي الوجه مثل اللحى الإصطناعية أو الأقنعة التي لا تظهر إلا العيون، وفي حال تكرار المخالفة تصل الغرامة إلى 10 آلاف كورون.

ومن المقرر أن تنظم تظاهرات احتجاج في العاصمة كوبنهاغن وآرهوس ثاني أكبر المدن في ساعة متأخرة الأربعاء، يتوقع أن يشارك فيها مئات الأشخاص وأن ترتدي بعض النسوة النقاب.

وصرح متحدث باسم الشرطة الوطنية في  الدنمارك أنه ومنذ الساعة 2:30 بعد الظهر لم تسجل أي انتهاكات للحظر.

ويعد موضوع النقاب الذي يغطي كامل الوجه حساس في أوروبا، حيث أعلنت بلجيكا وفرنسا وألمانيا فرض حظر أو قيود على ارتداء النقاب.

المصدر: أ ف ب

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

السيسى ينعى شهداء الأنبا صموئيل ويؤكد على ملاحقة الجناة

نعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضحايا الهجوم الذي وقع يوم الجمعة على حافلة رحلات تقل أ…