بحث عن عادات الزواج

غير مصنف
29 مارس 2020آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 8:27 مساءً
بحث عن عادات الزواج

بحث عن عادات الزواج، ان الزواج هو ارتباط الرجل بالمرأة شرعا والزواج عبارة عن اتحاد الصفات الاجتماعية والقانونية بين المرأة والرجل ويتم تنظيم الزواج من خلال اتباع العادات والتقاليد وغيرها من المعتقدات والقوانين الخاصة بالحقوق الإنسانية وغيرها من الواجبات، الزواج يرتبط بمجموعة من النشاطات الشخصية وغيرها من الوظائف وتوزيع العمل بين أفراد الأسرة والانتاج والاستهلاك وتحقيق الاحتياجات الشخصية وتحفيز المودة والسعي إلى رعاية الاطفال وتحقيق التربية الاجتماعية الصحيحة.

بحث عن عادات الزواج
بحث عن عادات الزواج

عادات وتقاليد الزواج حول العالم

  • تتعدد الطرق العالمية للزواج بين القبائل والشعوب من خلال تطبيق مجموعة من التقاليد والعادات والمعتقدات الخاصة بكل شعب وقبيلة، سوف نعرض من خلال السطور القادمة طرق الزواج المختلفة والمنتشرة حول العالم ومنها ما يلي
  1. تنتشر في الصين مجموعة من العادات والتقاليد وتنتشر بها عادات غريبة كاخفاء العروس والخطوبة تحدث بين الزوجين بشكل خفي في العديد من المناطق الطينية فلا يرى الخطيب لعروسته ولكن يتم تزيين العروس من خلال عائلة الخطيب ويتم وضعها في غرفة وتغلق بمفاتيح.
  2. يأتي العريس ويأخذ مفتاح الغرفة ثم يقوم بفتحها ليرس العروس واذا نالت العروس آعجاب العريس يأخذها معه إلى المنزل ليعيشا سويا واذا لم يعجب العريس بعروسته يتركها عند أهلها.
  3. تنتشر بين القبائل عادات غريبة في الزواج والعروس تصعد الي أعلى الشجرة ومن يريد أن يتزوج منها عليه التسلق إلى أعلى الشجرة مع وقوف عائلة العروس أسفل الشجرة وإذا حاول الشاب الذي يريد الزواج من العروس الوصول إليها يمكنه الزواج من العروس وكسب ثقة الأهل وثقة العروس.
  4. احتفالات الزواج في الهند متميزة بالتأثر الكبير بالعديد من الطقوس والعادات والتقاليد من خلال القيام بتوزيع الهدايا والحلوى بين عائلة العريس وعائلة العروس ومن ثم يبدأ الاحتفال في منزل عائلة العروس ويحدث ذلك قبل الاحتفال الأساسي وتم تزيين العروس بالمجوهراة والحلي وفي اليوم الاساس للأحتفال يتم وضع أكاليل الورود حول رقبة العروسان وتعتبر تلك الأكاليل بمثابة دلالة على قبول الزواج بين العروس والعريس.
  5. في اليابان تقوم العروس بارتداء زي الكيمونو ذات اللون الأبيض ثم غطاء على الرأس ثم تغطى العروس كليا بغطاء لونه أبيض حسب المعتقدات اليابانية لكي يتم اخفاء غيرتها لوالدتها وهو دليل على موافقتها على الزواج وأن تكون زوجة مطيعة لزوجها وفي الاحتفال يحتسي كلا من العروس والعريس المشروب التقليدي تعبيرا عن الاتحاد والموافقة بينهما.
  6. يتنوع الزواج في امريكا بالعديد من التقاليد والعادات الاجتماعية نظرا لانتشار الكثير من الثقافات في امريكا ويتميز حفل الزفاف في المجتمع الأمريكي بالطبيعة الأوروبية ومن ضمن التقاليد المنتشرة هناك رمي باقة الورد لأحد المشاركين في الحفل أو لأحد الرجال الموجودة في حفل الزفاف.
  7. حفل الزفاف في ألمانيا ينقسم الي ثلاث أيام في أول يوم يتم الاحتفال في قاعدة الاحتفالات في المدينة بحضور عائلة العروس وعائلة العريس وفي اليوم الثاني يتم جمع كل الأصدقاء والجيران لكسر الاطباق القديمة وهي من التقاليد المتوارثة بهدف جلب حظ سعيد للزوجان وفي اليوم الأخير يكون عبارة عن احتفال ديني من خلال حمل فتاة باقة من الورد وتكون بجوار العروس وتبدأ بوضع الورد أمام العروس بهدف الحظ السعيد لها والحظ السعيد للعريس.
  8. يبدأ الاستعداد في ألمانيا قبل موعد الزفاف بفترة من خلال تقاليد ترتبط بولادة الطفل ووضع مجموعة من الأشجار بجانب والدة الطفل ويتم بيع الأشجار وفقا للتاريخ المحدد للزفاف وهي فكرة لجلب المال الذي يتم تحصيله من ثمن الأشجار.
  9. يتميز الزواج في جامايكا بكونه احتفال جماعي من خلال مشاركة معظم سكان القرية للاحتفال بالزفاف ويبدأ الجميع بوضع خطط للحفل وارتداء العروس الفستان الأبيض التقليدي في حفل الزفاف والعريس يرتدي بدلة يتم تصميمها.
  10. ترتدي المتزوجات فساتين باللون الأبيض في حفل الزفاف ويتم خبز الكعك للحفل وتم اخذ الكعك الي مكان الحفل بواسطة السيدات المتزوجات وحفل الزفاف عادة ما يقام الحفل في مكان قريب من منزل العريس بالاضافة الى تجهيز المكان بالورود وغيرها من أغصان الشجر.
  11. يحرص الجميع على الرقص القيام بعزف الموسيقى في كوبا أثناء الذهاب لحضور الحفل وبالنسبة لفستان العروس يكون غالي الثمن لكي يكون أفضل فستان زفاف ويتم تطريز الفستان من خلال الحرير والساتان.
  12. يقوم الرجال المشاركة في الرقص بتعليق الأموال في فستان الزفاف بالاعتماد علي الدبابيس بهدف تقديم مساعدات للعريس والعروس لدفع كافة تكاليف شهر العسل.

قد يهمك أيضا

فوائد الليمون للصحة العامة والبشرة والشعر 

أهم فوائد الثوم علي الريق 

أعراض هشاشة العظام 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة