بالصور.. ملاعب أمم أفريقيا 2019 بمصر بعد التطوير 

ستاد القاهرة الدولي

بالصور.. ملاعب أمم أفريقيا 2019 بمصر بعد التطوير

تنطلق خلال أيام قليلة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجارى إلى 19 يونيو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا أفريقيا لأول مرة في تاريخ “الكان”.

وتقام مباريات البطولة في 6 ملاعب في 4 محافظات مصرية، بعد تجهيزها لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال مواجهات البطولة، حيث تم تطويرها ورفع كفاءتها وتحويلها إلى الطراز العالمي لاستقبال العرس الأفريقي المرتقب.

ستاد القاهرة الدولي:

يستضيف استاد القاهرة الدولى منافسات المجموعة الأولى التى تضم منتخب مصر برفقة زيمبابوى، وأغندا، والكونغو الديمقراطية، بعد خضوعه لأعمال تطوير مكثفة على جميع الأصعدة من أرضية الملعب، إلى المدرجات وغرف الملابس ودورات المياه.

وستاد القاهرة هو الملعب الرئيسي للبطولة، وسيحتضن حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية للبطولة بين مصر وزيمبابوى، يوم 21 يونيو الجارى، ويسع الاستاد لـ75 ألف مشجع.

 

ستاد السلام:

يتواجد ستاد السلام بمحافظة القاهرة وسيستضيف مواجهات المجموعة الرابعة والتى تضم منتخبات المغرب، وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، وناميبيا، بعد خضوعه لعمليات تطوير على جميع المستويات.

ويسع الملعب لـ24 ألف مشجع، وخضع لعمليات تطوير  على مستوى أرضيته، والغرف الخاصة بالحكام واللاعبين، والمدرجات التى تمنح المشاهدين أفضل رؤية ممكنة.

 

ستاد الدفاع الجوي:

ويتواجد في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، ويستضيف مباريات المجموعة الثالثة والتى تضم منتخبات السنغال، والجزائر، وكينيا، وتنزانيا. وتبلغ سعته الجماهيرية 30 ألف مشجع.

والملعب جاهز في أبهى صوره لاستقبال النسخة الاستثنائية من كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

 

ستاد الإسكندرية:

ويستضيف مواجهات المجموعة الثانية والتى تضم منتخبات نيجيريا، وغينيا، ومدغشقر، وبوروندى، حيث شهد أعمال تطوير طالت رفع كفاءة أرضية الملعب، وتجديد المدرجات، والمقصورة الرئيسية، وقاعة المركز الصحفى، وغرف الملابس الخاصة باللاعبين والحكام.

 

ستاد السويس:

ويستقبل ستاد السويس منافسات المجموعة الخامسة والتى تضم تونس، ومالى، وأنجولا،وموريتانيا، ويعتبر أحد أهم الملاعب في مصر حيث تم تطويره على أتم وجه لاستضافة منافسات المجموعة.

 

ستاد الاسماعيلية: 

شهد ستاد الاسماعيلية تطورا كبيرا حيث تم رفع كفائته من حيث الأرضية والمدرجات، واستحداث أنظمة “الإلكتروميكانيك”، ومناطق للـ”VIP” وتطوير نظام البث وكاميرات المراقبة.

وسوف يستضيف ستاد الاسماعيلية منافسات المجموعة السادسة والأخيرة، والتى تضم منتخبات الكاميرون، وغانا، وبنين، وغينيا بيساو.

مواضيع تهمك: 

قائمة منتخب مصر النهائية لأمم أفريقيا 2019

مصر تطلق قناة جديدة لإذاعة كأس أمم أفريقيا

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل