ايران ستواصل ارسال مستشارين عسكريين الى سوريا

a03786ab 132a 4d56 89a0 37e418d31afdأكد قيادي في الحرس الثوري أن إيران ستواصل إرسال مستشاريها إلى سوريا لدعم النظام السوري، وذلك في مقابلة نشرتها وكالة أنباء فارس الثلاثاء. وقال قائد القوة
البرية في الحرس الثوري، العميد محمد باكبور، إن إيران “ستواصل إرسال المستشارين العسكريين إلى سوريا”، لتفادي ضرب “خط الأمام لجبهة المقاومة”، على حد تعبيره.
وأضاف أن المستشارين “موجودون حالياً (في سوريا)، وسننشر المزيد طالما الحاجة قائمة للمشورة”، للقوات التي تقاتل إلى جانب رئيس النظام السوري بشار الأسد.
كما كشف أن قوات النخبة التي يقودها تدعم فيلق القدس ، وحدة العمليات الخارجية لحرس الثورة بقيادة اللواء قاسم سليماني.
وأضاف باكبور أن “للحرب عدة ميادين، أهمها الميدان البري، ونحن نقدم المساعدة لفيلق القدس، ونرسل إليه إخواننا الأكثر تمرسا”.
كما أوضح أن “مشورة” رجاله تتعلق “بتخطيط وتقنية وتكتيكات” القتال الميداني.
وأفادت حصيلة نشرت في آذار/مارس عن مقتل حوالي 2100 مقاتل أرسلتهم إيران إلى سوريا في هذا البلد، لكن المسؤولين الإيرانيين لم يحددوا فترة مقتلهم ولا جنسياتهم.
اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل