اوباما هاجم ترامب والوضوع الفوضوي

غير مصنف
10 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 1:15 صباحًا
اوباما هاجم ترامب والوضوع الفوضوي

كشف تسريب نشرته صحف أمريكية، في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما هاجم ترامب الرئيس الحالي والوضع الفوضوي بسبب إدارته لأزمة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لتقارير صحفية أمريكية فإن اوباما هاجم ترامب والوضع الفوضوي الذي يديره به أزمة فيروس كورونا، وذلك في مكالمة مسربة مع أعضاء سابقين في إدارته.

وطالب الرئيس السابق أنصاره عبر مؤتمر عن طريق الهانف، على الوقوف إلى جانب المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن منافس الرئيس الحالي، في الانتخابات التي تبدأ في نوفمبر المقبل.

وكان موقع ياهو نيوز الأمريكي أول من تحدث عن محتوى المكالمة التي دارت بين أوباما وأعضاء في إدارته، بينما نقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع أنه لا صحة لمضمون تلك المكالمة.

وقال الرئيس الأمريكي السابق، في اتصاله المسرب مع 300 من أعضاء بمجمعية تحمل اسمه وتضم من خدموا في إدارته أن تلك الانتخابات المقبلة مهمة للغاية لأن ما نواجهه ليس مجرد فرد ولكنه حزب سياسي بعينه.

وينأى أوباما بنفسه عن أي سجالات مع الرئيس الحالي كما لا يشارك بأي تصريحات بشأن الانتقادات الذي يواجهها هي وإدارته حول المسؤولية عن مشكلات تتحدث عن المجال الصحي الأمريكي والوباء العالمي الذي قتل أكثر من 75 ألف أمريكي.

من جهة أخرى قالت المراكز الأمريكية لمكافحة العدوى والأمراض والوقاية منها، أن أكثر من مليون و274 ألف و36 شخص أصيبوا بمرض كوفيد 19، بزيادة بلغت 25 ألفا و996.

وأضافت أن أعداد الوفيات بلغت 1557 حالة جديدة لتكون الأعداد الإجمالية 77 ألفا و34 وفقا لرويترز.

يذكر ان الرئيس الأمريكي قد هاجم جورج بوش الابن الرئيس السابق أيضا بسبب تصريحاته عن فيروس كورونا المستجد.

موضوعات تهمك:

ترامب يهاجم جورج بوش الابن والسبب الحقيقي لذلك

بوتين وترامب اتفقا على مواجهة العدو المشترك

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة