امريكا تجري مفاوضات تجارية جديدة مع الصين

لمياء حسن29 مارس 2019آخر تحديث :
امريكا تجري مفاوضات تجارية

المحتويات

امريكا تجري مفاوضات تجارية جديدة مع الصين

عقد كبار المفاوضين عن الجانبين الصيني والأمريكي محادثات جديدة في بكين بهدف التوصل إلى تسوية تنهي النزاع التجاري الذي بات يهدد الاقتصاد العالمي.

امريكا تجري مفاوضات تجارية

واستقبل نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي كلا من الممثّل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين في بكين، وقال منوتشين إن المسؤولين عقدوا عشاء عمل كان “مثمرا للغاية” الخميس.

تطلعات لحل الخلافات

ويسعى المفاوضون لحل الخلافات المرتبطة باتهامات الولايات المتحدة للصين بممارسات تجارية غير منصفة على مدى سنوات عبر تقديم دعم حكومي كبير لشركاتها وسرقة الخبرات التكنولوجية من الشركات الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشار سابقا إلى أن الطرفين اقتربا من الاتفاق، إلا أن مسؤولين قللوا من احتمال التوصل إلى اتفاق وشيك.

مفاوضات مستمرة

وفي واشنطن، قال لاري كادلو؛ مستشار البيت الأبيض الاقتصادي، امس الخميس إن المفاوضات “لا تعتمد على الوقت” بل “على السياسة والتطبيق”، وقد تستمر لأسابيع أو حتى لأشهر إذا لزم الأمر.

وتحدثت وزارة التجارة الصينية بدورها عن “عمل كثير” لا يزال ينبغي إنجازه، فيما من المتوقع أن يزور رئيس الوزراء الصيني واشنطن لإجراء جولة جديدة من المفاوضات.

فرض الرسوم الجمركية

وتبادلت الصين والولايات المتّحدة منذ العام الماضي فرض الرسوم الجمركيّة على بضائع تقدر بمليارات الدولارات، ما أدّى إلى تراجع الأعمال وتأثر الاقتصاد في العالم.

واقترح ترامب الأسبوع الماضي الإبقاء على بعض تلك الرسوم، بعد التوصل إلى اتفاق مع الصين، لضمان التزامها بما سيتم الاتفاق عليه.

موضوعات تهمك:

انقرة تحقق مع بنك امريكي بعد انهيار عملتها

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة