اماكن سياحية في الامارات لا تفوت زيارتها هذا العام

اماكن سياحية في الامارات

في جميع أنحاء العالم تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها مزدهرة في مجال السياحة، كما تشتهر أيضاً بإقامة أطول مبنى في العالم، وهو برج خليفة التي توفر رحلة إلى سطحه آفاقا جذابة ومغرية لدبي. فهناك اماكن سياحية في الامارات كثيرة حيوية ونشاط رائع للمسافرين.

السياحة في الامارات

السياحة في الامارات

انطلاقاً من الجولات المثيرة لرؤية ابرز معالم الجذب السياحية مثل جامع الشيخ زايد ونخلة جميرا، إلى المعارض الفنية في الشارقة، وإلقاء نظرة بانوراميه على الصحراء فتبدأ الصحراء حيث تنتهي المدن فيمكنك الانخراط في الماضي البدوي للبلاد في ليالي الصحراء المليئة بالنجوم، واستكشاف الحصون العديدة التي كانت تحرس الساحل قبل فترة طويلة من هيمنة الناطحات الشاهقة. فدولة الإمارات العربية المتحدة هي بلا شك الجنة الثقافية الحديثة في الشرق الأوسط.

فمع تطور دولة الامارات بناطحات السحاب الشاهقة والمنتجعات والشواطئ الساحرة على مستوى العالم، أصبحت الإمارات هي الوجهة السياحية المفضلة للعائلات أثناء العطلات، كما انها أيضاً توفر وجهات رائعة ومميزة تناسب عطلات شهر العسل. وقد وصفت المعالم السياحية الرئيسية مثل برج خليفة الشاهق في دبي ومسجد الشيخ زايد العصري في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة بأنها وجهة فاخرة في غاية الفخامة.

وبفضل المناظر الطبيعية الفريدة للجبال الصخرية والكثبان الرملية المتدحرجة والسواحل المشمسة، تتمتع الإمارات العربية المتحدة بالكثير من السائحين. فالحواف الصخرية لجبال الحجر توفر المغامرة، وجمال الفجيرة المذهل يجذب السياح، أو تحركات المثيرة للنافورة الراقصة تحت السماء المرصعة بالنجوم يلفت الانتباه.

فهذا البلد الرائع لديه شيء للجميع. بالنسبة لأولئك الذين يجدون التسوق اسلوبا علاجيا، فتقدم البلاد أسلوبًا متناقضًا حيث يمكن للمرء التسوق في الأسواق التقليدية أو الوصول إلى مراكز التسوق الأنيقة والرائعة لتجربة تسوق أنيقة.

مدن الامارات

  • الشارقة

في حين أن دبي تدور حول المباني الشاهقة والمراكز التجارية الفخمة ، إلا أن الشارقة المجاورة تتخذ منهجًا أكثر دهاءً، حيث تتجه إلى التركيز على الثقافة والتاريخ، تشتهر سمعتها المحافظة حيث لا توفر الإمارة الكحول في أي مكان.

إن الشارقة هي موطن لأفضل المتاحف والمعارض الفنية في البلد فهي تحتوى على منطقة الشارقة للتراث التي تم ترميمها والتاريخ الفسيح المثير للعقل لموقع مليحة الأثري. تقوم هذه الإمارة أكثر من أي مكان آخر في الإمارات العربية المتحدة بالحفاظ على تراثها، مفسرة بذلك لماذا أعلنت اليونسكو أنها عاصمة الثقافة للعالم العربي في عام 1998، وهو اعتراف تم التأكيد عليه في عام 2014 عندما أصبحت عاصمة للثقافة الإسلامية.

الشارقة
الشارقة
  • ابو ظبي

تعتبر إمارة رأس الخيمة التي تحيط بها جبال الحجر الشاسعة، الإمارة الواقعة في أقصى شمال الإمارات العربية المتحدة. كل محبي الهواء الطلق يحبون زيارتها بفضل الشواطئ والكبان الرملية والواحات المترامية الأطراف والصحراء المشمسة الموجودة كلها على عتبة الإمارة. وتعتر هذه الامارة ضمن اشهر اماكن سياحية في الامارات.

ابو ظبي
ابو ظبي
  • دبي

إن دبي هي كيمياء مثيرة للتقاليد العميقة ورؤية مستقبلية فهي حديثة ومتطورة وممزوجة بروعة الصحراء الساحرة. من الصعب عدم الإعجاب بدبي وبحياتها الطموحة وقدرتها على الحلم وتحقيق المشاريع التي لا يمكن في أي مكان آخر أن تخرج خارج إطار الحلم والرسم على الورق.

هذا مجتمع شغوف للغاية بنى أبنية عالية الجسور وجزر على شكل نخيل. فهي حققت مفاهيم الخيال العلمي مثل سيارات الأجرة الطائرة ، القطار السريع ومواكبة عصر الانسان الآلي أو الروبوت “Robots”، فكلها انعكاسات للعقلية التي تحتضن المستقبل في دبي بلا خوف.

دبي
دبي
  • مدينة الفجيرة

الفجيرة هي إحدى مدن الامارات العربية المتحدة، ويشتهر المركز التجاري للفجيرة بزيادة الأقبال عليه، فيكون هذا الشارع الرئيسي مزدحم للغاية، بينما يكون طريق حمد بن عبد الله عبارة عن مزيج من مراكز التسوق الساحرة. في حين أن الشمال هو الواجهة المائية المحاطة بحقول واسعة من حاويات تخزين النفط المستديرة. إنه ليس أجمل مكان في العالم، لكنه مكان يستحق النظر وأنت تمر من خلال المجموعة الأثرية الموجودة في متحفها القديم والحصن الصغير.

مدينة الفجيرة
مدينة الفجيرة
  • مدينة العين

تم بناء العين بواسطة الينابيع الطبيعية ووسط مزارع النخيل، كانت العين في وقت من الأوقات محطة توقف حيوية على طريق القوافل بين سلطنة عمان والخليج. وهي مسقط رأس الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد. هذه المدينة المترامية الأطراف التي تشع من القلب الأخضر لواحاتها المركزية هي مكان هادئ يقصده السياح بغرض الاستجمام والبعد عن ضوضاء المدن السياحية. إن حديقة الحيوانات ومنتزه وادي أدفنتشر المائي هي وجهات عائلية شهيرة في عطلة نهاية الأسبوع. كل شيء يلوح في الأفق من خلال محيطه الصخري في جبل حفيت جنوب المدينة، أسلك الطريق المؤدي إلى القمة حتى تشاهد مناظر شاملة للروعة في الربع الخالي على طول الطريق.

مدينة العين
مدينة العين

الاماكن السياحية في الامارات

  • جامع الشيخ زايد الكبير
جامع الشيخ زايد الكبير
جامع الشيخ زايد الكبير

يرتفع جامع الشيخ زايد الكبير بشكل مهيب من الحدائق المشذبة والمرئية من الجسور جزيرة أبو ظبي وحتى البر الرئيسي، فجامع الشيخ زايد هو موضع ترحيب كبير في المدينة. وبوجود أكثر من 80 قبة رخامية على خط اسقف موصولة بعشرة أعمدة تتخللها أربع مآذن بارتفاع 107 أمتار، فهو يعتبر بمثابة تحفة من العمارة والتصميم الإسلامي الحديث.

جامع الشيخ زايد الكبير
  • متحف اللوفر في أبو ظبي
متحف اللوفر في أبو ظبي
متحف اللوفر في أبو ظبي

إن متحف اللوفر بأبو ظبي الذي تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الحائز على جائزة بريتزكر، يضم  مجموعة كبيرة ذات مستوى عالمي للإنجازات الفنية البشرية من العصر الحجري الحديث حتى يومنا هذا. هذا المتحف يكسر جميع المعايير التقليدية للمتاحف الاخرى، فهناك يتم تجميع الأعمال الفنية حسب الموضوع والإطار الزمني بدلاً من بلد أو حضارة محددة. والنتيجة هي رحلة عبر العالم من خلال التراث البشري الذي يسلط الضوء على الخيوط العالمية لجميع الثقافات.

متحف اللوفر في أبو ظبي
متحف اللوفر في أبو ظبي
  • متحف الشارقة للفنون

ترتكز مناطق الشارقة للتراث والفنون على أحد أكثر متاحف الفن ديناميكية في المنطقة. فهو علاج لمحبي الفنون المتخصصين والزوار غير الرسميين على حد سواء. في الطابق السفلي يعرض معارض مؤقتة دوّارة من العيار الدولي. وفي الطابق العلوي تقدم المجموعة الدائمة مسحًا شاملاً للفن الذي تم إنشاؤه في العالم العربي منذ أواخر القرن التاسع عشر وما بعده. إن أهمية هذا المتحف تكمن باعتباره واحد من المساحات القليلة في العالم حيث يمكنك من خلاله مشاهدة مثل هذه المجموعة الواسعة من الفن العربي.

متحف الشارقة للفنون
  • برج العرب

صمم هذا البرج على شكل سفينة شراعية، ويمثل هذا البرج إلى دبي تماماً كما يمثل برج إيفل إلى باريس. تم الانتهاء من هذا المعلم الشهير عام 1999 في جزيرة اصطناعية ويأتي مع مهبط للطائرات الخاصة به وأسطول من سيارات ليموزين. كما انه يحتوى على ردهة مدهشة تتميز بوفرة من أوراق الذهب والنافورة التي تستحوذ على الاهتمام .

برج العرب
برج العرب
  • مدينة جميرا

تعد مدينة جميرا واحدة من أكثر مشاريع دبي جاذبية، وهي عبارة عن تفسير معاصر للقرية العربية التقليدية، مع سوق وممرات مائية مليئة بالنخيل وفنادق وفلل صحراوية مزينة بأبراج عالية. إنها ساحرة بشكل خاص في الليل، عندما تكون الحدائق مضاءة بشكل رومانسي ويظهر برج العرب في الخلفية. فهناك تفاصيل رائعة طوال الوقت، لذلك إذا رأيت بعض السلالم، خذها فقد تقودك إلى شرفة مخفية مع منظر ساحر للمجمع المترامي الأطراف.

مدينة جميرا
مدينة جميرا
اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل