اليوم ..جمعية المرأة تعقد ندوة بعنوان فيتامين «د» والصحة العامة

اليوم ..جمعية المرأة تعقد ندوة بعنوان فيتامين «د» والصحة العامة

بقلم: حنان أمين سيف

جمعية المرأة في العلوم بالدول النامية، تعقد ندوة اليوم بقاعة المؤتمرات الجديدة بالمركز القومي للبحوث ، “بعنوان فيتامين د والصحة العامة” تقام الندوة تحت رعاية الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي للبحوث.

وتهدف الندوة لإلقاء الضوء علي علاقة فيتامين ” د ” بصحة وقوة العظام وعلاقته بهشاشة العظام وعلاقة فيتامين ” د ” بمرض السكر والروماتويد والأمراض الباطنة المختلفة، وسوف يناقش تأثير فيتامين د علي الصحة النفسية للإنسان والمرأة بصفة خاصة.

وتتطرق الندوة إلي مناقشة طرق الوقاية من نقص فيتامين د وأهمية التعرض للشمس وتناول الأغذية الغنية بهذا الفيتامين، بالإضافة إلي مناقشة هل من الضروري استخدام الأدوية لعلاج هذا النقص، واستخدام الأغذية المدعمة بهذا الفيتامين والطرق المختلفة لتجهيزها، وذلك بمشاركة نخبة من المتخصصين فى مجالات طب العظام، والتغذية، والألبان، والطب النفسي، والطب التكميلي، والأمراض الباطنية.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل