‫‫‫‏‫4 أيام مضت‬

الولايات المتحدة تتحول إلى مصدر صاف للنفط للمرة الأولى

هل تنخفض أسعار النفط؟ وزير النفط العراقي يجيب

الولايات المتحدة تتحول إلى مصدر صاف للنفط للمرة الأولى

صدرت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي كميات من النفط الخام والوقود أكبر مما استوردتها للمرة الأولى على الإطلاق، حسبما أظهرت بيانات نشرت أمس الخميس.

ويأتي ذلك في الوقت الذي اختتمت فيه أوبك اجتماعها أمس الخميس دون قرار بخصوص خفض الإنتاج لموازنة الارتفاع التاريخي في الإمدادات الأمريكية.

وعند الجمع بين كل واردات وصادرات الخام والمنتجات المكررة، تكون الولايات المتحدة قد سجلت صادرات صافية قدرها 211 ألف برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في 30 نوفمبر، وهي المرة الأولى من نوعها وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي يرجع تاريخها لعام 1973.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن صادرات النفط الخام ارتفعت في الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي يزيد على 3.2 مليون برميل يوميا.

وعادة ما كانت الولايات المتحدة مستوردا كثيفا للنفط الخام، لأسباب من بينها حظر استمر أربعة عقود على صادرات الخام ورفعه في أواخر 2015 الرئيس الأمريكي آنذاك باراك أوباما.

وكانت المنتجات مثل البنزين ووقود الديزل تهيمن على الصادرات البترولية حتى وقت قريب، لكن ذلك تغير منذ ثورة النفط الصخري الأمريكي التي سرعت وتيرة الحفر واستخراج النفط، مما ساهم في ارتفاع إجمالي إنتاج الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي عند 11.7 مليون برميل يوميا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن مخزونات الخام انخفضت 7.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، في أول هبوط لها منذ سبتمبر أيلول، مع وصول صافي واردات الخام إلى مستوى قياسي منخفض عند أربعة ملايين برميل يوميا.

وتشير بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن من المتوقع أن يصل متوسط إنتاج الخام الأمريكي إلى أكثر من 12 مليون برميل يوميا في 2019، بزيادة أكثر من ثلاثة ملايين برميل يوميا في 2016.

وعلى مدى الأسبوع الماضي، سجلت الولايات المتحدة صادرات صافية قدرها 4.2 مليون برميل يوميا من المنتجات النفطية مثل البنزين ووقود الديزل.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

شفروليه تنشر معلومات جديدة حول سيارة “Silverado”

قامت شركة شفروليه بنشر بعض الصور والمعلومات حول سيارة “Silverado” البيك آب الق…