13 سبتمبر، 2018

الهجمات الإلكترونية تكبد شركات ألمانية خسائر بـ50 مليار دولار

الهجمات الإلكترونية تكبد شركات ألمانية خسائر بـ50 مليار دولار

كشفت دراسة جديدة، اليوم الخميس، أن بسبب الهجمات الإلكترونية تكبدت شركات ألمانية خسائر بقيمة 43 مليار يورو (50 مليار دولار) خلال العامين الماضيين

وذكرت الجمعية الألمانية الرقمية (بيتكوم)، في الدراسة التي نشرت اليوم “إن 68 بالمائة من الشركات الألمانية، أصبحت ضحية لهجوم إلكتروني أو تخريب أو سرقة بيانات أو تجسس خلال تلك الفترة”.

وأفادت الدراسة، بأن موظفين حاليين أو سابقين في الشركات التي تعرضت لمثل تلك الهجمات وأعمال التجسس، تورطوا في حوالي 63 بالمائة منها.

وزادت: “قراصنة هواة، كانوا وراء 29 بالمائة من تلك الحوادث، في حين تم تحديد ضلوع أجهزة استخبارات أجنبية (لم يتم الكشف عنها)، في 11 بالمائة من الحالات.

وتعقيبا على الدراسة، قال “اكيم بيرج” رئيس جمعية بيتكوم، في مؤتمر صحفي ببرلين: “العديد من الشركات الألمانية هي شركات رائدة في السوق عالميا، مما يجعلها جذابة للغاية للمجرمين”.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

القتل في المنفى

القتل في المنفى من منزله في منطقة عين شمس في القاهرة، يخرج الشاب أحمد طه حسن، بعد دراسته ا…