«النهضة التونسية» تتراجع عن دعم الشاهد في الانتخابات الرئاسية

يوسف الشاهد

«النهضة التونسية» تتراجع عن دعم الشاهد في الانتخابات الرئاسية

قررت حركة النهضة التونسية، عدم تأييد رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد أن كان هناك توجه داخل الحركة لدعمه.

وأكد القيادي في مجلس شورى الحركة حاتم بولبيار،الأحد، أنّ الشاهد لن يكون مرشحنا للاستحقاق الرئاسي المرتقب في نوفمبر المقبل، وفق ما نقلته صحيفة ”الشارع المغاربي“ المحلية.

و قال بولبيار، إنّ حركة النهضة ستُعلن يوم 14 يونيو المقبل، عن مرشحيها للانتخابات التشريعية والرئاسية، تزامنا مع انعقاد الدورة 28 لمجلس شورى الحركة.

وأضاف: “اليوم، أغلب قياديي النهضة اتفقوا على تقديم الحركة ترشحها للانتخابات الرئاسية، والتشريعية بـ 34 دائرة انتخابية“.

ورفض القيادي بالحركة التونسية الكشف عن أسماء مرشحي الحركة، لكنه أكد أنه سيتم تقديم ما بين 3 أو 4 قوائم بأسماء أكثر الشخصيات التي وصفها بـ“القريبة من قلوب التونسيين“.

وكان رئيس “النهضة” راشد الغنوشي،  قد صرح في وقت سابق بأن الحركة ”قد تدعم ترشح رئيس الحكومة الحالية يوسف الشاهد لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المرتقبة في البلاد نهاية العام الجاري“.

وقال الغنوشي، خلال افتتاح أعمال المنتدى الاقتصادي الأفريقي، أن النهضة ”جزء من الحكومة، ومرشحها سيكون الشخص الذي ينال ثقة التونسيين“.

إقرأ أيضا: 

تونس.. هل القطيعة بين “النهضة” والسبسي نهائية؟

قيادي في النهضة: صراع بين الرئيس التونسي ورئيس الحكومة

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل