13 أغسطس، 2018

الناتو يعلن عدم تدخله في النزاع بين واشنطن وأنقرة

أعلن حلف

أعلن حلف شمال الاطلسي “الناتو”، أنه لم يتدخل في النزاع التجاري القائم بين اثنين من أعضائه – وهما تركيا والولايات المتحدة الأمريكية- والذي أدى إلى معاناة الاقتصاد التركي بسبب سلسلة من العقوبات الأمريكية.

وقال مسئول في “الناتو”: “إنها قضية ثنائية ولاعلاقة للحلف بها. في بعض الاحيان تكون هناك خلافات بين دول حلف الاطلسي، ورغم ذلك يتمكن الحلفاء دائما على الاتفاق على الامور الجوهرية: حيث يقفوا معا ويحموا بعضهم البعض.”

من جانبه، اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان واشنطن بأنها “تطعن حلف الناتو في ظهره”، وذلك بعد فرض “ترامب” رسوما جمركية أعلى على الصلب والألمنيوم التركي يوم الجمعة الماضي.

وقال أردوغان في اجتماع للسفراء في أنقرة: “من ناحية، تعملون معا في حلف الناتو، ثم تحاولون إطلاق النار على شريككم الاستراتيجي في ظهره.. لا يمكننا قبول ذلك”.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

حكايات عنصرية ضد العرق والدين في اوروبا وامريكا

  اشرف السعدني زادت حدة العنصرية ضد العرب والمسلمين في اوروبا والولايات المتحدة خاصة …