الموقف والمراكز في دوري ابطال افريقيا

أسامة صادق13 فبراير 2019آخر تحديث :
الموقف والمراكز في دوري ابطال افريقيا

الموقف والمراكز في دوري ابطال افريقيا

المحتويات

المجموعة الاولى

الوداد المغربي لم يستمر في نتائجه الايجابية و اكتفى بالتعادل على أرضه ضد لوبي ستارز النيجيري سلبيا ، في الوقت الذي عاد فيه صن داونز الجنوب إفريقي من كوت ديفوار حيث قابل أسيك بنفس النتيجة

الوداد يتصدر المجموعة بـ7 نقاط أمام صن داونز بفارق الأهداف، في وقت يمتلك فيه أسيك ولوبي ستارز أصحاب الـ4 نقاط فرصة للتأهل.

الجولة الخامسة ستشهد رحلة محفوفة بالمخاطر بالنسبة للوداد إلى كوت ديفوار، أما صن داونز فيستضيف بملعبه  لوبي ستارز الفريق الدفاعي.

 

أقرأ/ي أيضا : فجأة.. انترميلان يجرد ايكاردي من شارة القائد

 

في الجولة السادسة يتواجه لوبي ستارز بأسيك، ويستضيف الوداد صن داونز.

و تبدو مهمة الفريق المغربي  للحفاظ على الصدارة صعبة، ولكنه يستطيع حسمها بنفسه ضد صن داونز في الجولة الأخيرة.

أما الفريق الجنوب إفريقي، فلحسم تأهله  يحتاج للفوز من الجولة الخامسة ضد لوبي ستارز قبل رحلة صعبة إلى المغرب في اليوم الأخير من دور المجموعات  اما لوبي ستارز وأسيك أمامهما فرصة، تبدأ بالطبع  من فوز أحدهما في لقاء الجولة الخامسة.

 

اقرأ/ي أيضا: صلاح وميسي رأسا برأس وأيضا: انترميلان يدرس وضعية سباليتي وكونتي في الصورة

 

المجموعة الثانية

 

الترجي  التونسي فاز على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين  ونال  الصدارة بـ8 نقاط في صراعه مع  القراصنة ، وترك أورلاندو ثالثا بـ5 نقاط.

أما حوريا الغيني ففاز بهدفين نظيفين على بلاتينوم ستارز الزيمبابوي وحصد نقطته السابعة في الوصافة، في وقت يبدو الفريق الزيمبابوي  بلا فرصة حقيقية في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

 

اقرأ/ي أيضا: تمثال لبيكهام

في الجولة الخامسة، يقف أورلاندو على قرب فرصة من تصحيح أوضاعه حينما يستضيف بلاتينوم، نفس الأمر بالنسبة للترجي الذي يستضيف حوريا الجولة المقبلة.

و إذا سارت الأمور بشكل طبيعي بفوز الفريقين التونسي  والجنوب إفريقي  في الجولة الخامسة، سيتوجب على الفريق الغيني  الفوز على بايرتس او القراصنة  في الجولة الأخيرة في غينيا للدخول إلى الدور الذي أقصاه منه الأهلي النسخة الماضية.

ويرحل  الترجي إلى زيمبابوي في الجولة الاخيرة من دور المجموعات.

 

اقرأ/ي أيضا: ايام ساري في تشيلسي باتت معدودة

 

المجموعة الثالثة

 

المجموعة الأكثر تعقيدا، فالإسماعيلي المصري  عاد بعد قبوله الاستئناف على قرار استبعاده ، ويتذيل المجموعة  دون رصيد من النقاط من مباراتين فقط.

ولكن مع ذلك يبقى مستوى الاسماعيلي الاضعف و بالتالي فقسنطينة الجزائري يعد الأقرب لدور الثمانية بحصده لـ6 نقاط من مباراتين لعبهما، قبل أن يواجه الإسماعيلي في الجولتين الثالثة والرابعة في موعد يتحدد لاحقا.

 

اقرأ/ي أيضا: لماذا انهزم مان يونايتد وفاز بي اس جي؟

ومازيمبي الكونجولي هو الاقوى في المجموعة رغم انه يفوز فقط بارضه و حتى بالثمانية كما فعل مع الافريقي و لكن خارج ملعبه فهو حمل وديع يتعادل سلبيا و يلعب بخشونة زائدة لكن بخبث كروي ايضا و جمع مازيمبي 7 نقاط من 4 مباريات، أما الإفريقي فيملك 4 نقاط.

اما الشكل النهائي للمجموعة فلن يتحدد إلا بعد استكمال جولاتها بمواجهتي الإسماعيلي وقسنطينة .

 

اقرأ/ي أيضا: سيدة عارية تطارد رجلاً في الشارع

 

المجموعة الرابعة

 

تسبب فوز شبيبة الساورة على فيتا كلوب بتعقيد  موقف الأهلي من التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك بعد الخسارة من سيمبا التنزاني بهدف يوم الثلاثاء، ولكن ما هي سيناريوهات عبور النادي القاهري  لربع نهائي المسابقة.

الأهلي أسقط فيتا كلوب بثنائية في الجولة الأولى ثم تعادل مع شبيبة الساورة بهدف لمثله في الجولة التالية، ليدخل مباراة الجولة الثالثة أمام سيمبا ويكتسحه بخماسية نظيفة.

 

اما ترتيب المجموعة فهي كالتالي:

الأهلي..يملك 7 نقاط من 4 مباريات و سيمبا.. 6 نقاط من 4 مباريات شبيبة الساورة.. 5 نقاط من 4 مباريات و اخيرا فيتا كلوب.. 4 نقاط من 4 مباريات.

ويحتاج الأهلي للفوز بمباراتيه المتبقيتين أمام فيتا كلوب خارج مصر ثم أمام شبيبة الساورة بالاسكندرية  ليضمن التأهل كمتصدر.

الفوز في مباراة والتعادل في أخرى سيتأهل بالأهلي أيضا كمتصدر، لأن وقتها سيصل لـ11 نقطة، لكنه سيحتاج لعدم فوز سيمبا في إحدى مبارياتيه المتبقيتين.

 

اقرأ/ي أيضا: ادارة الاهلي بين التهدئة والصدام مع اتحاد كرة القدم المصري

خسارة الأهلي لمباراة فيتا كلوب والفوز بمواجهة شبيبة الساورة سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، وهو الرصيد نفسه الذي قد يصل إليه فيتا بإسقاط سيمبا، وقد يتأهل الاهلي  كوصيف في حالة الخسارة بأكثر من هدفين على يد الفريق الكونجولي.

تعادل سيمبا في مباراة والفوز بالأخرى سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، مثل الأهلي في الحالة السابقة، لكن الاهلي  يتفوق في المواجهات المباشرة.

في حالة فوز سيمبا بمباراتيه المتبقيتين سيرفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما خسارة الأهلي من فيتا في الكونغو وتعادله مع شبيبة الساورة سيتأهل به كوصيف.

في حالة تعادل الأهلي في مباراتيه التاليتين  مع فيتا كلوب وشبيبة الساورة سيرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط.

 

اقرأ/ي أيضا: هيفاء وهبي تكشف عن ساقيها السمينين وأيضا: مسلسل أبو العروسة لماذا اخترق القلوب بسرعة

شبيبة الساورة سيلعب مباراة على ملعبه لو حصل منها على 3 نقاط سيرفع رصيده إلى 8 نقاط، وفي حالة خسارة الأهلي من فيتا سيتوقف رصيده عند 7 نقاط قبل لقاء الجولة الأخيرة ضد الفريق الجزائري، مثل رصيد فيتا.

فوز الأهلي على شبيبة الساورة في مصر سيرفع رصيد النادي القاهري  لعشر نقاط، وقتها سيتمنى الأهلي تعادل فيتا وسيمبا يتأهل في الصدارة بدون حسابات.

انتصار فيتا كلوب  على الأهلي ثم على سيمبا بالجولة الأخيرة سيرفع رصيده إلى 10 نقاط مثل الأهلي ويتأهلان سويا.

تعادل الأهلي مع شبيبة الساورة سيمنح بطاقة العبور للفريق الجزائري (في حالة خسارة الاهلي من فيتا) لأن الشبيبة سيرفعون رصيدهم إلى 9 نقاط (باعتبار إسقاط سيمبا في الجولة الخامسة).

بينما يبقى الأهلي عند النقطة الثامنة، وهو الرصيد نفسه الذي يملكه فيتا في حالة التعادل مع سيمبا، لكن فوز الفريق الكونغولي سيبعد الأهلي من البطولة.

 

اقرأ/ي أيضا: الكاف يخطر الاسماعيلي رسميا بعودته لدوري الابطال وأيضا: الزمالك بمهمة استعادة الثقة افريقيا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة