المناطق السياحية في مصر الأكثر زيارة من قبل السياح

المناطق السياحية في مصر
هل تخطط حاليا لرحلة لمصر؟ وهل تتساءل ما هي أفضل الأماكن للزيارة في مصر؟ مصر لديها آثار عملاقة تصل إلى 6000 سنة، ولذلك فهي بالتأكيد تقدم وفرة من الأماكن الفريدة المثيرة للاهتمام والمعالم السياحية الرائعة. ولهذا السبب قمنا بتجميع قائمة ضخمة من أفضل المناطق السياحية في مصر التي عليك رؤيتها.

المناطق السياحية في مصر

  • أهرامات الجيزة وأبو الهول

لا تكتمل الرحلة إلى مصر بدون زيارة أهرامات الجيزة، إنها حقًا سظل دائمًا أفضل ما يجب رؤيته في مصر. على الرغم من وجود أكثر من 120 هرم في بلاد الفراعنة، إلا أن الأهرامات الموجودة حول مقبرة الجيزة هي الأكبر (تقريبًا) والأقدم والأكثر اكتمالًا. يمكنك هناك الاستمتاع بركوب الجمال والأحصنة المتاحة حول الأهرامات، والتعرف على تاريخ الفراعنة القديم عن قرب.
يمكنك الدخول إلى الأهرامات، لكنك ستحتاج إلى تذكرة إضافية. وتجربة تسلق هرم كوفو هي تجربة مرعبة إلى حد ما لأنه شديد الانحدار وسيكون حارًا للغاية في الداخل. ولا يوجد الكثير لرؤيته باستثناء نعش فارغ، لكن الأمر يستحق كل هذا العناء نظرًا لوجود ثقل روحي غريب للغاية إلى حد بعيد يمكن الشعور به في الغرفة الداخلية.
أبو الهول الشهير ينتمي من الناحية الفنية إلى نفس المجمع، تتطلب منك أن تقود سيارتك لرؤيته. ولكن بطبيعة الحال لا ينبغي أن يمنعك ذلك من زيارة هذا النصب الرائع. حتى أن هناك عرضًا صوتيًا وخفيفًا إلى حد ما كل يوم قد ترغب في مشاهدته.
  • وادي الملوك
هناك سببان لنعرف الكثير عن مصر القديمة، المناخ المصري الجاف والمحافظ عليه والممارسات الدقيقة لدفن الفراعنة. ربما تكون قد سمعت عن توت عنخ آمون ورمسيس الثاني، ولقد تم دفنهم في وادي الملوك على الضفة الغربية للأقصر.
إن رؤية كل تلك النقوش والجداريات التي تعود إلى 4500 عام مضت هي بالفعل مشهد لا مثيل له. على الرغم من أن جميع المقابر قد نُهبت إلى حد ما ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن، إلا أنه لا ينبغي عليك تفويت رؤية هذه الأعمدة العريقة والتعرف على هذا التاريخ. فيعتبر وادي الملوك واحد من أفضل المناطق السياحية في مصر.
بعض الجداريات الموجودة هناك واضحة للغاية فمع هذه الألوان الشديدة يكاد يكون من المستحيل تصديق أنها قديمة. من المفيد حقًا الحصول على دليل محلي أو على الأقل قراءة بعض المعلومات حول ممارسات الدفن المصرية القديمة مقدمًا. النصوص والصور على الجدران معقدة للغاية وستكون زيارتك أقل شدة إذا حصلت على فهم مسبق لما يجري في جميع المشاهد.
تتيح لك البطاقة الدخول إلى ثلاثة مقابر، لذلك قد ترغب في شراء تذكرتين. وتتطلب مقابر رمسيس السادس وتوت عنخ آمون تذاكر منفصلة. يوجد أيضًا مسار للمشي لمشاهدة معبد حتشبسوت من الأعلى.
  • معبد حتشبسوت
يعتبر المعبد الجنائزي الأكثر إثارة للإعجاب الذي تم بناؤه في مصر القديمة للملكة حتشبسوت. يقع المعبد خارج وادي الملوك، ويقال إن هناك نفق يربط بين الاثنين. وتم ترميمه بخبرة من قبل أكاديمية العلوم البولندية في وارسو.
نتيجةً لذلك فهو أيضًا واحد من أفضل المناطق السياحية في مصر. تعد المناظر الموجودة هناك مثالية للغاية، وهناك بعض الجداريات الشهيرة التي يمكن رؤيتها في الداخل مثل رحلة حتشبسوت إلى مملكة بونت.
  • معبد الكرنك بالأقصر

الأقصر هي موطن لأعظم المعابد في العالم القديم. وليس هناك معبد آخر أكبر من معبد الكرنك المخصص للإله رع. تم بناء معظم ما تراه الآن بدءًا من الأسرة الثامنة عشرة، لكن تاريخ المعبد الشاسع يعود إلى الماضي الغامض للمملكة الوسطى والسلالة الحادية عشرة أي حوالي عام 2100 قبل الميلاد.

يشتهر المعبد بشكل خاص بقاعة الأعمدة الكبيرة التي تضم 134 عمودًا ضخمًا تصل إلى 21 مترًا. يبدو تقريبا وكأنه متاهة، لذلك تذكر إحضار عدسة واسعة الزاوية لالتقاط هذا الكمال القديم.

  • معبد فيلة

معبد فيلة هو أكثر معبد سليم في مصر كلها. بقع معبد فيلة المخصص للإله إيزيس في جزيرة صغيرة على بعد بضعة كيلومترات فقط من السد العالي في أسوان.

تم نقله لإنقاذه من الفيضانات بعد الانتهاء من السد إلى جزيرة أخرى على بعد حوالي 300 متر. قد يبدو أن فيلة هو صورة الجنة أو إحدى الجزر المباركة، فهو من أجمل اماكن مصر السياحية.
هناك عرض الصوت والضوء كل مساء، لذا إذا كنت تبحث عن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في مصر في الليل، فسيكون هذا أحد أفضل الخيارات المتاحة لك!

الأماكن السياحية في مصر

  • ابو سمبل

أبو سمبل هو أحد المواقع التي يصعب الوصول إليها في مصر. يمكنك إما ركوب طائرة من أسوان لحوالي ساعة واحدة، أو ركوب الحافلة لحوالي 3-4 ساعات. صممه رمسيس الثاني كعلامة بصرية على سلطته على النوبيين وحتى بعد مضي 2350 عامًا ،

فإن المظهر الهائل لأبو سمبل سوف يأخذ أنفاسك.
يوجد أيضًا معبد نفرتاري صغير وأقل شهرة بجواره، وكلا المعابد اشكالها بسيطة إلى حد ما، فسوف تجد هناك جداريات بسيطة ونقوش تحكي عن براعة رمسيس في المعاركة. وسوف تثير إعجابك أشكال التماثيل الموجودة داخل المعبد.
  • واحة سيوة
من المحتمل أن تكون واحة سيوة واحدة من أكثر الأماكن البعيدة التي يجب زيارتها في مصر. من الصعب الوصول لإنها ليست ضمن الطرق السياحية الأكثر شيوعًا ولكنها تستحق الزيارة.
  • هرم سقارة
يقال إن زوسر قام ببناء أول هرم حقيقي في التاريخ في القرن السابع والعشرين قبل الميلاد. هذا النصب القديم محاط بمجمع دفن ضخم بالإضافة إلى الاهرامات الثلاثة. سوف تحب السير على طول ممر الأعمدة المسقوف مع بعض الحجارة التي تبدو وكأنها كانت محفورة من محاجرهم منذ 10 سنوات وليس حوالي 5000 عام!

  • قلعة القاهرة
من المغري أن يقصر خط سير رحلتك في مصر على المعالم الشهيرة من العصور الفرعونية، ولكن يجب ألا تتجنب التاريخ الإسلامي أيضاً. ففي القاهرة يتعين عليك على زيارة القلعة القديمة مع مسجد محمد علي فهما من أشهر المناطق السياحية في مصر. وغالبًا ما يطلق عليه مسجد مسجد الألبستر أو المرمر نظرًا لوجود بلاط المرنر في الخارج. تأكد أيضًا من زيارة مسجد الناصر محمد داخل قلعة القاهرة. فسوف تحب هذا المسجد أكثر من مسجد محمد على. يوجد متحفان داخل القلعة وكذلك توفر منظر للمدينة مذهل للغاية. لذلك يجب أن تضعها على قائمة الأماكن التي عليك زيارتها في القاهرة.
  • البحر الأحمر
مصر لديها الكثير من النقاط الساخنة الشهيرة للغطس على البحر الأحمر بما فيها شرم الشيخ و الغردقة. معظم المنتجعات مذهلة ورخيصة إلى حد كبير وتحظى بشعبية كبيرة بين السائحين الأوروبيين. ولكن بغض النظر عما إذا كنت تختار فندقًا فاخرًا أم لا، فستتوفر لك إمكانية الوصول إلى الحياة البحرية الوفيرة والملونة بشكل لا يصدق في البحر الأحمر، وهي أحد الأشياء المجانية القليلة التي يجب القيام بها في مصر، حيث ستحتاج جميع المعابد إلى تذكرة.
إذا كنت تبحث عن عطلة لا تنسى فاستكشف المعابد والمواقع التاريخية والمناطق السياحية في مصر لمدة أسبوع، ثم أضف أسبوعًا آخر مريحًا للاستحمام الشمسي والغطس في نهاية خط سير رحلتك في مصر.
اكتب تعليقك