المحادثات الأمريكية الصينية تؤثر على أسعار النفط

صورة ارشيفية لرويترز

المحادثات الأمريكية الصينية تؤثر على أسعار النفط

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس؛ بفعل عدم وضوح نتيجة محادثات التجارة بين أمريكا والصين، ومخزونات ضخمة من الوقود في الولايات المتحدة.

ونزلت عقود خام القياس العالمي برنت 1.3 بالمئة أو 79 سنتا إلى 60.65 دولار للبرميل.

كان كلا السعرين القياسيين ارتفع حوالي خمسة بالمئة في اليوم السابق، ليكلل مكاسب أسبوع في أطول صعود مستدام للنفط منذ الصيف الماضي.

المحادثات الأمريكية الصينية تؤثر على أسعار النفط

وارتفعت الأسواق المالية العالمية على أمل أن تستطيع واشنطن وبكين قريبا إنهاء نزاعهما التجاري وتجنب حرب تجارة شاملة بين أكبر اقتصادين في العالم.

لكن بعض المشاعر الإيجابية انحسر يوم الخميس، وذلك بعد اختتام المفاوضات وصدور بيانات إيجابية قليلا من الجانبين لكن مع تفاصيل محدودة.

في غضون ذلك، خفض بنك مورجان ستانلي الأمريكي توقعاته لسعر النفط للعام 2019 أكثر من عشرة دولارات يوم الأربعاء بما يشير إلى تكهنات بضعف النمو الاقتصادي وزيادة إمدادات الخام ولاسيما من الولايات المتحدة.

ويتوقع البنك حاليا أن يبلغ برنت في المتوسط 61 دولارا للبرميل هذا العام انخفاضا من تقديره السابق البالغ 69 دولارا وأن يبلغ الخام الأمريكي 54 دولارا في المتوسط من توقعات سابقة بلغت 60 دولارا.

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.