‫‫‫‏‫6 أيام مضت‬

المتحدث باسم السترات الصفراء لماكرون: “الفرنسيون لا يريدون الفتات. بل يريدون الخبز”

المتحدث باسم السترات الصفراء لماكرون: “الفرنسيون لا يريدون الفتات. بل يريدون الخبز”

 

أشرف السعدني

ردا على قرا رئيس الوزراء، إدوار فيليب، تعليق الزيادات المرتقبة على ضرائب الوقود لمدة ستة أشهر على الأقل، قال المتحدث باسم الحركة، بينجامين كوشي، لتلفزيون “بي.إف.إم”، الثلاثاء، إن “الفرنسيين لا يريدون الفتات. بل يريدون الخبز”.

يأتي ذلك رغم التنازلات التي قدمها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وحكومته أمام ضغط الاحتجاجات العارمة التي اجتاحت البلاد ولاسيما العاصمة باريس في الأيام الماضية، فإن قادة الحركة الاحتجاجية التي تعرف بـ”السترات الصفراء”، أكدوا السير قدما في تحركهم التصعيدي.

وفي محاولة جديدة لاحتواء الاحتجاجات، لوحت الحكومة بمزيد من التنازلات، فقد قال المتحدث الحكومي، بنجامين غريفو، الأربعاء، إن الحكومة قد تغير موقفها من ضريبة الثروة، مشيرا إلى إمكانية إعادة النظر في هذه الاقتراحات إذا تبين أن الخطوة لا تجدي نفعا.

وأكد فيليب أن الحركة تريد إلغاء الضرائب وليس تعليقها، في حين تحدث مشارك آخر في الحملة يدعى كريستوف شالينكون بصراحة أكبر حين قال: “يعتقدون أننا حمقى”، مما يشير إلى إن تراجع ماكرون والحكومة لن يساهمان في تهدئة احتجاجات السترات الصفراء التي يحاول أصحابها الوصول إلى موقف موحد.

كانت الحكومة الفرنسية قد لوحت الحكومة بمزيد من التنازلات، فقد قال المتحدث الحكومي، بنجامين غريفو، الأربعاء، إن الحكومة قد تغير موقفها من ضريبة الثروة، مشيرا إلى إمكانية إعادة النظر في هذه الاقتراحات إذا تبين أن الخطوة لا تجدي نفعا.

وكانت الحكومة غيرت بعض معايير ضريبة الثروة فجعلته تقتصر على صفقات الممتلكات الفاخرة والأصول العقارية، لكن هذه الخطوة أدت إلى انتقادات وصفت ماكرون بأنه “رئيس الأغنياء” لأنها خففت من عبء الضريبة على الكثير من الأثرياء في فرنسا.

المصدر: وكالات

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.
غريفيث: متفائل بالوصول إلى حل بشأن الأزمة اليمنية

جريفيث: متفائل بالوصول إلى حل بشأن الأزمة اليمنية

فلسطينى يصيب 6 إسرائيليين بطلق نارى بالضفة الغربيةمنذ قليل

فلسطينى يصيب 6 إسرائيليين بطلق نارى بالضفة الغربية

المبعوث الأممي لليمن التوصل لأتفاق سري مع بدأ المباحثات بالسويد

عاجل : نتنياهو يهدد بنقل العمليات العسكرية إلي داخل لبنان

مصر : القبض علي شبكة دولية للأتجار بالبشر تتزعمها مطربه وشخصيات مصرية وعربية

قبل بدأ المباحثات اليمنية أستبعاد عددا من الحوثيين المواليين لأيران

وثائق سرية بريطانية .. تفضح فيسبوك وتتهمه ببيع بيانات وتسجيل مكالمات المستخدمين

المجلس القومي للمرأة المصري يضئ مقره الرئيسي “باللون البرتقالي”

أشتباكات داخل البرلمان العراقي ويهتفون ضد مرشحي أيران بالحكومة ” باطل “

الخارجية الأمريكية تعلن عودة وجودها الدبلوماسي الدائم إلى الصومال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الفنزويلي: واشنطن تخطط للإطاحة بي

الرئيس الفنزويلي: واشنطن تخطط للإطاحة بي قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الإثنين، إن …