الليرة التركية اليوم الخميس ترتفع.. لهذا السبب

الليرة التركية اليوم الخميس ترتفع.. لهذا السبب

ارتفعت الليرة التركية اليوم الخميس بفعل توقعات بتحسن العلاقات بين أنقرة وواشنطن، بعد اتصال هاتفي بين رئيسي البلدين، حددا خلاله أواخر يونيو القادم موعدا لعقد اجتماع بينهما.

سعر صرف العملة التركية

وبلغ سعر صرف العملة التركية 5.93 ليرة للدولار، في الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش، بزيادة نسبتها 1.4% عن مستوى إغلاقها الأربعاء.

انخفاض الليرة بداية العام

وفقدت العملة التركية نحو 14% من قيمتها منذ بداية العام لأسباب عدة من بينها تنامي الخلاف بين أنقرة وواشنطن، والتهديد بأن يؤدي تسليم منظومة الصواريخ الروسية “إس-400” إلى فرض عقوبات أمريكية على تركيا.

وتقول الولايات المتحدة إن منظومة الصواريخ الروسية تعرض مقاتلاتها من طراز “إف-35” للخطر.

اتصال تركي امريكي

وكرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الاتصال مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس الأربعاء، اقتراحا لتشكيل مجموعة عمل لتقييم تأثير منظومة الصواريخ الروسية. كما اتفق الزعيمان على اللقاء على هامش قمة مجموعة “العشرين” في اليابان في نهاية يونيو القادم.

موضوعات تهمك:

الحكومة الروسية تتوقع نمو اقتصادها المحلي

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل