اللقطات الأولى لمطار أبها السعودي بعد هجوم الحوثي.. صور

اللقطات الأولى لمطار أبها السعودي بعد هجوم الحوثي

نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، مجموعة من الصور لمطار أبها الدولي، بعد استهدافه فجر اليوم الأربعاء، من قبل ميليشيات جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران، وسط إدانات عربية ودولية.

وأظهرت الصور الأولى للحادث عن أضرار لحقت بعدد من منشآت المطار، والذي لقى إدانات واسعة من دول العالم معتبرينه عدونا آثما على مرفق مدني تسبب في سقوط مصابين.

وأعلنت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات واليمن ومصر والكويت وفلسطين والبحرين إدانتها للحادث الإرهابي، محملين إيران مسئولته، بسبب دعمها لميليشا “الحوثي” وتزويدها بالأسلحة والمساعدات العسكرية لاستهداف المنشآت المدنية.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن في الساعات الأولى من من صباح اليوم الأربعاء، عن سقوط مقذوف معادٍ “حوثي” بصالة القدوم بمطار أبها الدولي.

وأوضح “المالكي” في بيان، أن الحادث أسفر عن إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين من جنسيات مختلفة، بينهم 3 نساء وطفلان سعوديان، وتم نقل 8 حالات إلى المستشفى لتلقي العلاج،  كما أدى الهجوم إلى إحداث بعض التلفيات بصالة المطار.

مواضيع تهمك: 

إصابة 26 مدنيا في هجوم على مطار أبها السعودي

بيان سعودي بشأن مطار أبها بعد الهجوم

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.