الكويت تنفي قرار منع التونسيات من دخول أراضيها

وزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الصباح

الكويت تنفي قرار منع التونسيات من دخول أراضيها 

نفى السفير الكويتي في تونس، علي أحمد الظفيري، الخميس، ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن اتخاذ بلاده قرارًا بمنع دخول التونسيات اللاتي لم يبلغن 40 عامًا للعمل في الكويت.

وكانت تقارير صحفية ذكرت، أن الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، منعت دخول النساء من الجنسيتين التونسية والمغربية دون الأربعين للعمل فيها؛ إلا بوجود محرم، وكذلك اللبنانيات اللاتي يحتجن إلى موافقة أمنية، إضافة إلى محرم.

وقال الظفيري، في تصريح لإذاعة “شمس إف إم” المحلية، إن “الخبر غير دقيق وعارٍ عن الصحة، وليس هناك أيّ إجراءات جديدة بخصوص سفر التونسيات إلى الكويت والعمل فيها”، مؤكد أنّ هذا الموقف هو “موقف رسمي من دولة الكويت”.

من جانبه، أكد وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، في وقت سابق، أن تونس “لم تتلق أي قرار رسمي من الحكومة الكويتية بهذا الخصوص”.

إقرأ أيضا: تعطيل الدراسة بجميع مدارس الكويت الأحد بسبب السيول

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل