الكونجرس الأمريكي ينفى شن حرب على ايران

الكونجرس الأمريكي ينفى شن حرب على ايران

اوضح الكونجرس الامريكى، ان دونالد ترامب الرئيس الامريكى، نفى نيته فى شن حرب على ايران، واوضح انه لا يريد ان يلجئ للخيار العسكرى، الا للرد علي التهديدات الايرانية.

وكان الكونجرس استمع الى مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، وكان قد قدم طلب احاطة حول التهديدات الايرانية، وذكر ان الولايات المتحدة الامريكية سوف ترد على اى تهديد توجهه ايران، كما طالب طهران بتغير سلوكها، وواشنطن مستعدة للرد على اى عتداءات من الجانب الايرانى.

واكدت رئيسة مجلس النواب الامريكي، نانسي بيلوسي، أن البيت الأبيض لا يملك تفويضا من الكونغرس لشن حرب على ايران، وأن إعلان الحرب هو مسؤولية الكونغرس.

كما رحبت رئيسة مجلس النواب، الذي يمثل الديمقراطيون الأغلبية فيه، بتأكيد ترامب أنه لا يسعى لخوض أي حرب مع إيران، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لا تستطيع استخدام قانون “الإذن باستخدام القوة العسكرية ضد الإرهابيين”، الذي تم تبنيه عام 2011 على خلفية هجمات 11 سبتمبر، لشن أي حرب جديدة في الشرق الأوسط.

وذكر النائب مايك مكول، فى تصريح للصحفيين أن هذه عملية «ردع لوقف تصعيد إيران وعدوانها»، وانه لا نيه لدى الولايات المتحدة لخوض اى حرب فى المنطقة.

وكان صرح امس الثلاثاء مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، شهدنا على مدار 10 سنوات نزاعات اقليمية، والاستنتاج النهائى لهذه النزاعات هو وقوف ايران وراء ذلك.

تابع المزيد

الديموقراطيون بالكونجرس الأمريكي: سنقاضي إدارة ترامب لنشر تقرير مولر

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.