القضاء الإسباني يبرئ شاكيرا من سرقة إحدى أغنياتها 

القضاء الإسباني يبرئ شاكيرا من سرقة إحدى أغنياتها

قضت محكمة تجارية في مدريد، اليوم الخميس، ببراءة المغنية الكولومبية الشهيرة، شاكيرا، ومواطنها كارلوس فيفيس، بعد اتهامها بسرقة أغنيتها الناجحة ”لا بيثيكليتا“ من مغن كوبي.

وفي 2016 حصلت أغنية ”لا بيثيكليتا“ التي تؤديها “شاكيرا” مع مواطنها كارلوس فيفيس، على جائزة ”غرامي“ لأفضل أغنية بنسختها الأمريكية اللاتينية.

وزعم المغني الكوبي ليفام يزعم أن شاكيرا استوحت ”لا بيثيكليتا“ من أغنيته ”يو تي كييرو تانتو“ التي أنتجت سنة 1997.

ويحق لليفام الاستئناف على الحكم الصادر من المحكمة الإسبانية.

وردّت المحكمة التجارية في العاصمة الإسبانية مدريد طلب الادّعاء، وقالت إن ”الأغنية لم تُستنسخ بأي طريقة من الطرق“، بحسب ما أفاد أحد قضاتها استنادًا إلى عدّة آراء فنية.

وأقرّ قاضي المحكمة بتكرار 4 كلمات باللغة الإسبانية وتعني بالعربية ”أحبك كثيرًا“، لكنه أكد الأمر ليس كافيا، إذ إنها ”جملة سائدة مستخدمة في كثير من الأغاني والنصوص“، على حدّ قوله.

 

View this post on Instagram

 

برّأت محكمة تجارية في مدريد، الخميس، النجمة الكولومبية شاكيرا، ومواطنها كارلوس فيفيس، من تهمة سرقة أغنيتها الناجحة ”لا بيثيكليتا“ من مغن كوبي. وأغنية ”لا بيثيكليتا“ التي تؤديها النجمة الكولومبية مع مواطنها كارلوس فيفيس، نالت سنة 2016 جائزة ”غرامي“ لأفضل أغنية بنسختها الأمريكية اللاتينية. وكان المغني الكوبي ليفام يزعم أن ”لا بيثيكليتا“ مستوحاة من أغنيته ”يو تي كييرو تانتو“ الصادرة سنة 1997. ويمكن لليفام استئناف الحكم الصادر الخميس. #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #ترند #مشاهير #أخبار_مشاهير #فن #أغاني #شاكيرا #Shakira #صور #news #trending #Spain #Colombia #رقص #محكمة #براءة #سرقة @shakira

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

إقرأ أيضا: شاكيرا تتهرب من الشرائب

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.