الفيفا يضغط لتمرير بطولتين جديدتين

 

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ترجيح فتح  باب التقدم بعروض بحثا عن داعمين ماليين لبطولتين دوليتين مقترحتين في تغير واضح لإستراتيجية  السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد .

و اقترح إنفانتينو إطلاق كأس عالم  اخرى لكن للأندية بمشاركة 24 فريقا على أن تقام كل 4 سنوات إضافة لنسخة عالمية من دوري الأمم على غرار ما ينظمه  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، و يرغب رئيس الفيفا في انطلاق البطولتين في 2021 .

أقرأ/ي أيضا : مقتل 7 أشخاص في تفجير انتحاري بإدلب السورية

و قال انفانتينو  إن خططه التي قدمها لأول مرة في اجتماع للفيفا في بوجوتا الكولمبية  العام الماضي، تعتمد على  عرض من تحالف استثماري يرغب في ضخ 25 مليار دولار على مدار 12 عاما في مقابل استحواذه على 49 % من ملكية البطولتين .

لكن  الفيفا اقترح دعوة شركات و كيانات  أخرى للتقدم بعروض بمجرد حسم صيغة البطولة على رغم نفيه أنه رفض العرض الأصلي حتى الآن .

أقرأ/ي أيضا : بصعوبة شديدة الهلال يهزم الفيصلي 2-1 في الدوري السعودي

و قوبلت خطط انفانتينو بمعارضة شديدة خاصة من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الذي وصف خطط الفيفا بأنها “غير مقبولة بشكلها الحالي”وطالب “بضرورة الكشف عن كافة البنود الرياضية والتجارية بشكل كامل ليتم مناقشتها” بين كافة الأطراف المعنية .

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل