الفلسطينيون يحيون ذكرى نكبة 1948

الفلسطينيون يحيون ذكرى نكبة 1948

قام عشرات الإسرائيليين اليوم الأربعاء 15 مايو، باقتحام المسجد الاقصى، من باب المغاربة، وذلك بالتزامن مع ذكرى نكبة 1948 الـ71 والتى توافق اليوم .

ويحيى الفلسطينيون الذكرى بالإضراب الشامل فى قطاع غزة، وأغلقت قوات الاحتلال باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا عقب اقتحام 58 مستوطنا المسجد الأقصى، كما ان اقتحم 15 عنصرًا من مخابرات وشرطة الاحتلال المسجد الاقصى اثناء جولاتهم الاستكشافية.

وتستعد فلسطين لانطلاق مليونية العودة اليوم على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وفعاليات شعبية فى مختلف محافظات الوطن، وقام عشرات الآلاف باحياء ذكرى النكبة فى غزة يوم أمس تحت عنوان “من رماد النكبة الى تجسيد العودة فلنسقط المؤامرات”، مؤكدين على حق العودة ورفض صفقة القرن الأمريكية ودعما لمواقف القيادة الفلسطينية المتمسكة بالحقوق والثوابت.

الجدير بالذكر ان “فى يوم النكبة يتذكر الفلسطينيون ما حل بهم من مأساة إنسانية وتهجير وتنكيل من قبل المجموعات المسلحة الصهيونية وذلك تمهيدا لقيام الكيان الاسرائيلي، حيث بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين والعرب منذ النكبة عام 1948 بلغ نحو 100 ألف شهيد، فيما بلغ عدد الشهداء منذ بداية انتفاضة الأقصى 10853 شهيدا خلال الفترة 29/09/2000 وحتى 07/05/2019.

فى عام 2018 بلغ عدد الشهداء فى فلسطين 312 شهيدا منهم 57 شهيدا من الأطفال وثلاث سيدات، ولا يزال الاحتلال الاسرائيلى يقوم باحتجاز جثامين 15 شهيدا، اما عام 2014 كان أكثر الأعوام دموية حيث سقط 2240 شهيدا منهم 2181 استشهدوا فى قطاع غزة غالبيتهم خلال العدوان الاسرائيلى على القطاع.

وتأهبت اليوم سلطات الاحتلال تحسبا لاى حدوث مواجهات نتيجة فعاليات ذكرى يوم النكبة فى قطاع غزة والضفة ومحيط مدينة القدس.

 

موضوعات تهمك

قوات الاحتلال تهاجم المعتكفين فى المسجد الاقصى 

متطرفًون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل