«العليا للانتخابات بتركيا» ترفض إعادة الانتخابات في اسطنبول كليا

«العليا للانتخابات بتركيا» ترفض إعادة الانتخابات في اسطنبول كليا

أعلن اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، الإثنين، رفضها طلبًا قدم إليها من حزبين معارضين بإعادة الانتخابات في بلدية إسطنبول بشكل كامل.

وكان حزبا ”الشعب الجمهوري“ و“إيي“ المعارضان، قد تقدما بطلبا للجنة لإعادة انتخابات بلدية اسطنبول بالكامل، إلى جانب إعادة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية اللتين أجريتا في 24 من شهر يونيو الماضي.

وفي 6 مايو الجاري، قررت اللجنة إلغاء نتائج التصويت على رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وإعادته في 23 من يونيو المقبل، بعد نظرها في الطعون التي قدمها حزب ”العدالة والتنمية“ الحاكم في البلاد.

وأسفرت الانتخابات المحلية التي جرت في تركيا يوم 31 من مارس عن فوز حزب ”العدالة والتنمية“ الحاكم في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة واسطنبول، في ظل تشكيك عدد من الأحزاب في صحة بعض النتائج.

إقرأ أيضا: أردوغان يعلق على قرار إعادة الانتخابات في اسطنبول

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.