ثقافة - 25 مارس، 2017

العالم يحتفل اليوم بساعة الأرض

RGJTGDFGD

RGJTGDFGD

تستعد العديد من دول العالم للمشاركة في حملة “ساعة الأرض”، التي تعتبر أكبر فعالية مناخية في العالم، عبر إطفاء المصابيح لساعة واحدة مساء اليوم السبت بهدف لفت الأنظار للتغير المناخي

في العالم، وتنوير الأجيال القادمة بخطورة هذه التغيرات.
وتنظم فعالية “ساعة الأرض” في مارس/آذار من كل عام، وكانت انطلقت في مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 بتنظيم من الصندوق العالمي للطبيعة.
وشاركت في ساعة الأرض العام الماضي 178 دولة حول العالم، وهي أضخم حركة عالمية بيئية تهدف إلى التصدي لتغير المناخ.
وتتمثل الفعالية في إطفاء المصابيح لمدة ساعة في آخر سبت من شهر مارس/آذار سنويا، وتسمى بساعة الأرض نظرا إلى سعي منظميها إلى إطفاء النور الكهربائي على وجه الأرض لمدة ساعة في هذا اليوم.
ووفقا لبيان صادر عن مكتب الصندوق العالمي للطبيعة في تركيا، فإن الدول المشاركة في الحملة ستطفئ المصابيح من الساعة 20:30 إلى 21:30 اليوم السبت حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وكالات

اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

الخطر يلاحق تمثال فاتن حمامة ياوزارة الثقافة

  الخطر يلاحق تمثال فاتن حمامة ياوزارة الثقافة   قصة تمثال فاتن حمامة سيدة الشاش…