العالم يبتعد عن استيراد النفط الايراني

العالم يبتعد عن استيراد النفط الايراني

اعلنت الهند عن توقفها استيراد النفط الايراني بالكامل في تصريحات جديدة وفقا للشبكات العالمية.

افاد السفير الهندي لدى الولايات المتحدة، بأن الهند توقفت بالكامل في مايو عن استيراد النفط من إيران، بعدما أنهت واشنطن الإعفاءات التي منحتها لكبار مستوردي الخام الإيراني.

الازمة الامريكية مع ايران

وذكر السفير الهندي لدى الولايات المتحدة هارش فاردهان شرينغلا، أن نيودلهي أخذت في الاعتبار قلق الإدارة الأمريكية من استمرار إيران في تصدير نفطها.

وأشار إلى أن قرار وقف الإمدادات من إيران “كان له ثمن باهظ بالنسبة للهند، فقد واجهت البلاد حاجة لإيجاد مصادر بديلة للطاقة”.

موقف الهند من النفط الايراني

وتعتبر الهند ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم، وأكبر مشتر للنفط الإيراني بعد الصين، ومع دخول العقوبات الأمريكية على النفط الإيراني حيز التنفيذ في نوفمبر الماضي، قلصت الهند مشترياتها من الخام الإيراني، حتى أوقفته بالكامل اليوم.

سريان الإعفاءات الأمريكية

وخلال سريان الإعفاءات الأمريكية، عملت الهند على شراء كميات محددة من الخام الإيراني، لكنها قررت وقف شراء الخام الأمريكي بعد إعلان واشنطن إنهاء الإعفاءات.

تركيا تتوقف عن شراء النفط

وكان مسؤول تركي قد اعلن أن بلاده توقفت عن استيراد النفط الإيراني، التزاما بالعقوبات الأميركية، علما بأن النفط الايراني يعزز اقتصادها.

موضوعات تهمك:

المركزي يعلن تثبيت اسعار الفائدة على الايداع والاقراض

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل