الطقس اليوم في مصر وكافة التفاصيل

2020-05-09T15:34:50+02:00
تريند
9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 3:34 مساءً
الطقس اليوم في مصر وكافة التفاصيل

تشهد حالة الطقس اليوم في مصر، أجواء معتدلة نهارا باردة ليلا على معظم أنحاء الجمهورية، وذلك وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن حالة الطقس اليوم السبت، نهارا ستشهد شبورة وغيوم جزئية معتدلة العاصمة القاهرة ومحافظات الوجه البحري، بينما سيكون غائم جزئي على السواحل الشمالية مع فرضة سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة إلى جانب طقس معتدل ورياح تنشط غربا، وشبورة وطقس مشمس مائل للحرارة على شمال الصعيد والرياح المعتدلة تنشط في أوقات، بينما على جنوب الصعيد طقس مشمس حار والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

بينما وفقا للبيان فإن حالة الطقس ليلا ستكون باردة على القاهرة بالإضافة إلى الوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون بارد على السواحل الشمالية أيضا، والرياح ستكون نشطة ومعتدل على جنوب الصعيد.

وبالنسبة للظواهر الجوية فإن نشاط الرياح على السواحل الغربية وجنوب سيناء تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي متمركز عل الصحراء الغربية.

أما حالة البحر االمتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه يكون بين مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربي أما حالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس اليوم

الطقس اليوم ودرجات الحرارة

أما عن درجات الحرارة المنشورة عن اليوم السبت في مصر، فإنها تكون في العاصمة القاهرة: العظمى 29، والصغرى 16، الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16، وفي شرم الشيخ الصغرى 22 والعظمى 32، والغردقة الصغرى 21 والعظمى 31، وفي دمنهور الصغرى 27 والصغرى 16، وفي بورسعيد العظمى 24، والصغرى 16، والعريش العظمى 25 والصغرى 14، وفي الأقصر العظمى 25 والصغرى 20، وأسوان العظمى 36 والصغرى 21، وفي الوادى الجديد العظمى 33 والصغرى 16، وفي حلايب العظمى 29 والصغرى 23.

وكانت هيئة الأرصاد المصرية قد أعلنت أمس عن كتلة هوائية باردة تضرب محافظات مصر، قادمة من الشمال الغربي، مؤكدة أن درجات الحرارة ستنخفض انخفاضا ملحوظا بين خمس إلى ستة درجات خلال 48 ساعة تنتهي اليوم السبت.

موضوعات تهمك:

اغلاق محكمة في مصر بسبب فيروس كورونا

مشروع مصري سعودي ضخم يوقع نهاية الشهر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة