الطريقة الصحيحة في تعامل الزوج لزوجته

أسرة
6 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2020 - 4:26 صباحًا
الطريقة الصحيحة في تعامل الزوج لزوجته

الطريقة الصحيحة في تعامل الزوج لزوجته، يمكن أن يلجأ الزوج للعديد من الاشياء التي من خلالها يكسب قلب الزوجه، ويجعلها تحبه ويعيش الزوجين في منتهي السعادة والاستقرار النفسي والمتعه، وأهم هذه الوصايا يمكن التعرف عليها في المقال التالي.

الطريقة الصحيحة في تعامل الزوج لزوجته
الطريقة الصحيحة في تعامل الزوج لزوجته

إليكم 25 وصية في تعامل الزوج مع زوجته

  1. الاحترام والتقدير والابتعاد التام عن الشتيمة والسب للزوجة من اكثر الاشياء التي يمكن أن كسب الرجل قلب زوجته بها، وبالتالي يعيش الزوجين في منتهي السعادة، وينعمان بالحب والألفة والود طوال الحياة.
  2. إحسان الرجل الي زوجته والتعامل معها بمنتهي الادب والاخلاق، وابتعاده عن السب والشتم لها من الاشياء التي تجعل المرأة تحب الرجل، ولا يمكن أن تنفر منه في يوم من الايام لكن على العكس نجد ان الرجل عديم الأخلاق الذي يرى أن شتم الزوجة والاساءة اليها من الاشياء التي تزيد من رجولته لكن هذا غير صحيح فهي تقلل من رجولته.
  3. لا تعتبر ان تعبيرك للحب المستمر لزوجتك او قول الكلمات الرقيقة لها باستمرار من الاشياء التي تقلل من قدرك كرجل لكن عليك العلم انها من تمام رجولتك اكرام زوجتك.
  4. الرجل سيحاسب على تعامله مع زوجته فإن عاملها كما أمر الله ورسوله سيؤجر على ذلك، والعكس ان عاملها بخسه سيعاقبه الله تعالى حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (استوصوا بالنساء خيراً، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه، فإذا ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء خيراً).
  5. أبتعد عن ان تكون الامر الناهي مع زوجتك لكن عليك ان اردت نها اي شئ ان تستسمحها، او تطلبه منها بمنتهي الرقة والحنان.
  6. يجب على الرجل معرفة أن المرأة كائن جميل ورقيق تحتاج دائما إلى الرجل بجوارها، وتحتاج ان يكون حبيبها معها ينصت إليها ويستمع إلى ما تقوله،ويناقشها فيه أيضا لذا على الزوج ان يراعي هذا الأمر وان يحاول تخصيص وقت يوميا بعد ان يعود من عمله ويرتاح للتحدث مع زوجته وسماع شكواه والتخفيف عنها فكلمة واحدة منه يمكن ان تغير نفسيتها وتبدل احزانها الي افراح.
  7. الرجل العاقل الذي يريد ان يكسب قلب زوجته عليه الابتعاد التام عن إثارة غيرة الزوجة عن طريق التغزل في اي امرأة اخرى غيرها، والبدء في ذكر محاسن الأخريات امامها فان هذا الامر يقع واقعا سلبيا علي نفسية زوجته، ويجعلها تتغير من ناحيته وقد تنفر منه وتكرهه فالمرأة بطبيعتها تحب ان تشعر انها متميزه ومنفرده واجمل من الجميع وتختلف عن الجميع في كل شئ.
  8. تحب المرأة ان تسمع من زوجها الكلمات الرقيقة التي تزيد من ثقتها في نفسها، والتي تجعلها دائما تشعر أنها الوحيدة في عين زوجها وانه لا يوجد امرأة على الأرض في عينيه غيرها.
  9. تقديم الهدايا للزوجه من اكثر الاشياء التي تشعرها بالسعاده، وتجعلها تقدر حبيبها، وتشعر انها غاليه عليا جدا، والزوج الذي يحرص على أن يقدم لحبيبته الهدايا بشكل مستمر ولا ينسى أي مناسبة خاصة بها او اي ذكري بينهم من الطبيعي ان يحوذ على قلب زوجته، ويكون نعم الزوج لها.
  10. يمكن للزوج الزيادة من الاهتمام بزوجته عن طريق بعض اللمسات اللطيفة التي تجعله يؤثر قلبها، والتي من أهمها عندما يصل الرجل إلى عمله يمكنه أن يرسل لها رساله او في نصف اليوم يمكنه أن يقول لها وحشتيني وبحبك كل هذه الاشياء تعمل على جعل المرأة تسعد به كثيرا وبالتالي يزيد الحب والالفة بينهم.
  11. الزوج الذكي عليه أن يراعي التغيرات المزاجية التي تتعرض لها جميع النساء وأن الأمر خارج عن ارادتها فعليه أن يعي انها كل ما يقرب من 28 يوم تشعر بالتغيرات النفسية نتيجة نزول الدورة الشهرية، وفي هذه الايام تكون المراة عصبية للغاية كل ما عليه ان يحتويها ويشعر بها فهذا الأمر يؤثر كثيرا في المراة ويجعلها تسعد كثيرا بزوجها.
  12. يمكن ان يتقرب الزوج من زوجته بالعديد من اللمسات البسيطة التي توضح انه يشعر بها، ويشعر بالمعاناة التي تعانيها زوجته في المنزل طوال اليوم ومع الأبناء والعناية بهم وذلك عن طريق مساعدة زوجته في أي عمل من الاعمال الشاقة التي تقوم بها أو تنظيم الملابس وترتيبها أو غسل الصحون بدلا منها، وبالتالي في هذه الحالة ستشعر الزوجة بالحب الكبير لزوجها.
  13. الزوج الصالح دائما يدفع زوجته الى الامام ويحاول تشجيعها على أي عمل تقوم به، ولا يمكن أن يحبطها ابدا او يقلل من قيمتها، ويري انها انسانه ناجحة يمكنها ان تفعل اي شيئ، ويطلب منها ان تخصص وقت لنفسها وللترفيه عن نفسها حتى لا تتعب نفسيا من مجهودها في المنزل.
  14. كما ان اهم الاشياء التي تحبها الزوجات أن يرتب لها الزوج فسحة يكون الاثنان فيها معا فقط دون أي شخص آخر ومع عدم اصطحاب الاطفال ايضا معهم، وبالتالي تقريب المسافات بينهم.
  15. الزوج المكتفي بزوجته، والذي يعمل دائما علي ان يرفع من ثقتها في نفسها ولا يمكن أن يقلل مطلقا من ثقتها في نفسها من الأزواج الذين يخلقون السعادة والحب بينهم وبين زوجاتهم دائما.
  16. تحب المرأة التواصل البصري بينها، وبين زوجها باستمرار لذا على الرجل الاهتمام بزوجته، والنظر في عينيها طوال مدة الحديث لها، وعليه أن لا يهرب منها ابدا او ينشغل عنها بالهاتف أو بمشاهدة التلفاز فهذا الأسلوب من الأشياء التي تقلل من الحب بينهم، وتعمل على خلق المشاكل المستمره.
  17. كن على دراية بما تشعر به زوجتك، وما تعاني منه من سوء في حالتها النفسيه، وعليك أن تعي انك السند الوحيد لها في الحياة بعد الله فكن على قدر هذه المسؤولية.
  18. ينبغي الابتعاد عن الشكوي لاهلك من زوجتك فهذا الامر من الامور التي تعمل على خلق الكثير من المشاكل بينكم لكن عليك أن تعي أنه من الضروري أن تحل اي مشكلة بينك وبين زوجتك دون الاستعانة بأي طرف آخر، وتراعي ان لا تخرج مشاكلك مع زوجتك خارج حجرتك، وان لا يسمع الأبناء بها مطلقا حتي لا يؤثر على نفسيتهم.
  19. العنف والصوت العالي من الأشياء التي تتسبب في مضايقة النساء لذا فمن الضروري أن يراعي الرجل ان يكون هادئا لطيفا مع زوجته، وعليه ان يحاول ان يكون رومانسي فالمراة تنبهر بالرجل الحنون الرومانسي الذي يحاول بكل الطرق أن يبين يفصح لها عن حبه، وعن مشاعره التي يشعر بها، ويبين لها انه لا يرى امرأة في العالم الا هي.
  20. اهمال الزوجه من الأشياء التي تجعلها تنفر من زوجها اكبر نقاط الضعف عند المرأة هي الاهتمام، والحنان والاحتواء ان فعل الرجل هذه الاشياء يؤثر قلب الزوجة ولا يمكنها ان تنساه ابدا.
  21. الزوجه تحب ان يغار زوجها عليها، كما انها تحب دائما ان تري من الزوج هذا لكن لا يصل إلى الشك تكون الغيرة المقبولة التي تحبها جميع الزوجات.
  22. تحب النساء الرجل الذي يهتم بالمداعبة قبل العلاقة الجنسية، وهذا يوحي للزوجه ان الرجل يحبها كثيرا، وانه يحب ان يكون معها اطول وقت ممكن.
  23. المراة بطبيعتها لا تحب النقد، ولا تتقبل ان ينتقدها أحد خاصة ان كان النقد من زوجها وشريك عمرها فإن الأمر يكون صعب عليها كثيرا لذا على الازواج الابتعاد عن هذا الامر، والاستعانة بلفت الانتباه باي شئ بسيط دون أن ينتقد الزوجه في اي امر سلبي تفعله في جرح مشاعرها.
  24. لا تحب النساء الرجل الكذاب على الإطلاق، ولا تحب أن تكمل حياتها معه، وترى أن من كذب عليه مره يمكن أن يخونها وهي لا تعلم لذا على الرجال الابتعاد عن الكذب تماما.
  25. ابتعد ايها الزوج عن الخذلان فالزوجة إن شعرت منك بانك رجل لا يمكنك أن تتحمل المسئولية وتخاذلها في اي يوم سيكرهك وتتركك.
  26. لا تحرم زوجتك من قضاء بعض الأوقات عند اهلها، واصدقائها والخروج مع أي صديقة تحبها فان هذا الامر يعمل على ترك اثرا سلبيا في نفس زوجتك، وترى أنك تخنقها ولا يعطيها حريتها لكن عليك أن تشجعها على يبرها بأهلها وزيارتهم المستمر بل وعليك الذهاب معها وان تتعامل مع اهلها بمنتهي الادب والاخلاق الرفيعة.
  27. يمكنك شراء بعض الورود والشكولاته للزوجه باستمرار لزيادة الحب والالفة بينكم.

موضوعات تهمك:

نصائح ذهبية في الزوج للتعامل مع زوجته

ثلاثة أنواع ومراحل مميزة فى الحب

كيفية التوفير والادخار من الراتب الشهري

صفات الرجل التى تكرهها جميع النساء

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة