الضوء في المنام

الضوء في المنام

الضوء هو النور الذي يوضح لنا رؤية الأشياء أمامنا سواء كان الضوء طبيعي من عند الله تعالى كضوء الشمس بالنهار وضوء القمر ليلا، أو أنه ضوء صناعي كالمصابيح الكهربائية أو اللمبات في البيوت والشوارع. رؤية الضوء في المنام له تفسيرات عديدة سوف نتناول بعض منها في هذا المقال ونتناول تفسير بعض فقهاء التفسير أيضا.

المحتويات:

١:تفسير حلم الضوء لابن سيرين.

٢: تفسير حلم الضوء للنابلسي.

٣: تفسير حلم الضوء للمرأة العزباء.

٤: تفسير حلم الضوء للمرأة المتزوجة.

٥: تفسير حلم الضوء للرجل.

 

١: تفسير حلم الضوء لابن سيرين:

يقول بن سيرين أن الحلم بالضوء يدل على التوبة وترك المعاصي وأيضا على السرور والفرح لأن الضوء علامة دائماً على الأفراح. ورؤية الفقير للضوء في المنام يدل على تحسن مادياته. وإذا رأى شخص أنه يغلق الضوء يدل على فراق شخص قريب له. ويقول ابن سيرين أيضا أن رؤية ضوء الشمس يدل على البحث عن حلول لأمور ما ومشاكل تواجه الشخص.

٢: تفسير حلم الضوء للنابلسي:

يرى النابلسي أن الضوء في المنام هداية وأن الضوء بعد الظلام غنى بعد فقر ورجوع الى الله بعد كفر ويدل أيضا على العمل الصالح والقرآن الكريم وعلى العلم والأولاد الصالحين. ورؤية إضاءة المصابيح في الحلم يدل على زوال الحزن والهم. ويرى النابلسي أن إطفاء النور في الحلم يدل على موت صاحب الحلم.

٣: تفسير حلم الضوء للمرأة العزباء:

إذا رأت العزباء ضوء أبيض في الحلم يدل على اقتراب زواجها. وإنما إذا رأت أنها تضئ مصباح أو ما شابه ذلك يدل على الرغبة في تحقيق الطموح، وإذا رأت العزباء فشلها في اضاءة النور يدل ذلك على الفشل في علاقة عاطفية والمرور ببعض المشاكل في حياتها ورؤية خروج النور من وجهها يدل على رزقها بزوج طيب القلب. وإذا رأت العزباء ضوء حاد وشديد يتوجه لوجهها يدل ذلك على أن شخص ما يفكر بها ويريد الزواج منها وربما هي لا تعلمه، والله أعلى واعلم.

٤: تفسير حلم الضوء للمرأة المتزوجة:

إذا رأت المتزوجة الضوء في المنام يعني هذا قرب حملها. ويدل حلم المتزوجة أنها تضئ النور على حل مشاكلها التي تمر بها. وإن رأت أنها لا تستطيع إضاءة النور في منزلها المظلم دل على أنها ستفارق شخص قريب لها. وإن رأت الضوء يخرج من وجهها يدل على أنها سوف ترى الخير والفرح والهناء في حياتها وأن الفرج قريب والله أعلى واعلم.

٥: تفسير حلم الضوء للرجل:

يدل الضوء في حلم الرجل على القوة والعزيمة، وإضاءته النور في منزله في الحلم يدل على زوال المشاكل. وإذا كان الرجل فقيرا دل حلم الضوء في منامه على الثراء القريب. أما غلق الضوء في منام الرجل يدل على الحزن. وإذا رأى الرجل في منامه امرأة يشع من وجهها نور قوي فهذا يدل على أن سوف يتزوج بامرأة طيبة وخلوقة ذو دين وأنها سوف تكون زوجة صالحة والله أعلى وأعلم.

موضوعات تهمك:

الصليب في المنام

الصراع في المنام

الصراط المستقيم في المنام

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل