الضحك في المنام

الضحك في المنام

الضحك هوتعبير عن السعادة والسرور الذي يعيشه الشخص ، قد يرى الشخص في المنام أنه يضحك بصوت عالي وبشدة أويرى أنه يبتسم ويقوم بالبحث عن تفسير هذا الحلم ، وقد يخاف البعض من التفسير لأنه من المتعارف عليه أن الضحك في المنام يعبر عن الحزن، وسوف نتناول في هذا المقال الكثير من التفسيرات للضحك فالمنام وتفسيرات بعض العلماء.

 

المحتويات:

١: الضحك في المنام بصوت مرتفع.

٢: تفسير ابن شاهين للضحك في المنام بين القهقهة والابتسامة.

٣: الضحك في حلم العزباء.

٤: الضحك في منام المرأة الحامل.

٥: ضحك الميت في المنام.

٦: الضحك في منام الرجل.

 

١: الضحك في المنام بصوت مرتفع:

يقول بعض فقهاء التفسير أن الضحك بصوت مرتفع أو القهقهة في المنام يدل ذلك على أن الشخص في حالة حزن وضيق شديد ويريد التخلص منها. وكلما زاد صوت الضحك في الحلم كلما دل على الشر والحزن أكثر والضحك بصوت عالي وقهقهة للمتزوجين يدل على الانفصال والطلاق والله اعلى واعلم.

 

٢: تفسير ابن شاهين للضحك في المنام بين القهقهة والابتسامة:

يقول ابن شاهين إذا رأيت في المنام أن تضحك بصوت مرتفع يدل على أنك سوف تسمع أخبار حزينة والوقوع في ضائقة كبيرة خلال أيام. ويرى أن رؤية العزباء لنفسها تضحك بصوت عالي يدل على ضعف إيمانها وسماع اخبار سعيدة ولكن إذا كانت تبتسم فقط فالحلم يدل على خطبتها.إذا رأت الزوجة نفسها تضحك بصوت عالي في الحلم يدل على خيانة زوجها.

 

٣: الضحك في حلم العزباء:

الضحك في حلم العزباء يدل على الاخبار السعيدة والأماني التي تنتظرها وهو بشكل عام يدل على الخير مادام لا يصاحب الضحك سخرية. وأفضل رؤية باضحك المرأة الغير متزوجة أنه يكون دون قهقهة ، وقد يدل ضحك العزباء في الحلم على توازن حياتها ويبشر بزوال الهم والله اعلى واعلم.

 

٤: الضحك في منام الحامل:

أن رأت السيدة الحامل انها تضحك فهذه بشرى سعيدة لها انها سوف تضع ذكر. ويدل ايضا على سهولة ولادتها وأنها تكون خالية من المتاعب والأوجاع ، ويقول ابن سيرين أيضا في ضحك المرأة الحامل في المنام إن كانت بدون صوت ومجرد ابتسامة بدون ظهور الأسنان يدل على الخير وسماع الأخبار السعيدة ، بينما يرى ابن سيرين أن المرأة الحامل إذا رأت في منامها انها تضحك بصوت عالي فإنها سوف تعاني متاعب الولادة.

 

٥: ضحك الميت في المنام:

يرى ابن سيرين أن رؤية الميت يضحك في المنام يدل على الخير وهذا اعتبار أن رؤية الميت حق في كل أحواله. وأما من رأى في الحلم أحد من أهله المتوفيين وهويضحك فيدل على أن الميت يُطمئن صاحب الحلم أنه مغفور له عند ربه ، وضحك الميت في المنام يدل على حاله السعيد في دار الحق.

٦: الضحك في منام الرجل:

رؤية الضحك في منام الرجل يدل على الخير طالما هذا الضحك وقور وليس قهقهة ، أما رؤية الضحك بسخرية وقهقهة في منام الرجل يدل على المتاعب والعواقب والله اعلى واعلم.

اتمنى في الختام الإفادة للجميع

 

موضوعات تهمك:

الضب في المنام

الصليب في المنام

الصراع في المنام

الصمغ في المنام

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.