الصراع في المنام

الصراع في المنام

الصرع هو حالة بسبب عدم ارتياح والضغط النفسي ناتج عن عدم توافق الآراء والمصالح. ويمكن أن يكون صراع داخلي ( داخل الشخص نفسه) أو صراع خارجي ( بين شخصين أو أكثر من شخص )

ويفسر الصراع كثير من جوانب الحياة مثل الاختلاف الاجتماعي وايضا الخلاق السياسي، ويعد أكثر تعريف منتشر للصراع أنه اعتقاد شخصين أو أكثر تعارض أهدافهم يسعون إلى إضعاف قدرات بعضهم البعض للوصول للهدف.

وفي هذا المقال سوف نتناول بعض  تفسيرات رؤية الصراع في المنام.

المحتويات:

١: تفسير ميلر لرؤية صراع في المنام.

٢: تفسير رؤية صراع في المنام لابن سيرين.

٣: تفسير النابلسى لرؤية الصراع في المنام بين الزوج والزوجة.

٤: تفسير رؤية صراع مع الميت في المنام.

٥: تفسير رؤية صراع مع الأصدقاء في المنام.

 

١: تفسير ميلر لرؤية الصراع في المنام.

يرى ميلر أن الشخص إذا رأى في منامه أنه يصارع شخص آخر فسوف يواجه مشاكل كبيرة ولو فاز في الصراع فسوف يتخطى هذه المشاكل التي تعرقل حياته.

٢: تفسير رؤية صراع في المنام لابن سيرين.

يرى ابن سيرين أن رؤية الصراع في المنام إذا كان مع أحد أفراد الأسرة فهويدل على أن العلاقات الاسرية بينهم في العموم بها مشاكل لأسباب مختلفة، وإذا رأى الشخص في منامه أنه في صراع مع شخص قريب منه جدا يدل على امتصاص الغضب وليس على العداوة.

ويرى ابن سيرين أن الشخص إذا حلم بأنه يضرب أحد من أقاربه أو أخواته فهذا يدل على الطاقة السلبية التي بداخله اتجاه هذا الشخص التي يعجز عن صرفها في الحقيقة.

إذا كان الصراع في الحلم مع الأب أو الأم فهذا يدل على احتياج صاحب الحلم للرعاية من والديه، وكلما زاد الصراع في الحلم دل على شدة الحب. بينما إذا رأى أن الصراع وصل حد الصرب لأحد أبويه يدل على أن هناك منفعة كبيرة سوف تأتي من أبوه أو أمه.

٣: تفسير النابلسى لرؤية الصراع في المنام بين الزوج والزوجة

يرى النابلسي أن العراك في المنام بين الزوج والزوجة يدل على ما بداخل نفس الآخر الذي لا يستطيع فعله في الواقع.

ويدل على أن بعد ذلك سوف ينعم الشخص بالهدوء لأنه فرغ الشحنة السلبية في الحلم.

٤: تفسير رؤية الصراع مع الميت في المنام.

إذا رأى الشخص في حلمه أنه في صراع مع مين سواء كان أحد أقاربه أوغريب عنه فهذا يدل على أن الرائي يمر بأزمة كبيرة في حياته ولا يعرف كيف يحلها.

أما إذا كان الصراع مع الميت كان أحد أبويه المتوفيين يدل على أنه يسير في طريق غير محمود ويجب عليه أن يراجع نفسه مرة أخرى لأن هذه رساله لابد أن يأخذ بها.

٥: تفسير رؤية الصراع مع الأصدقاء في المنام.

على حسب تفسير ابن سيرين أن إذا رأى الشخص في منامه أنه يصارع أحد أصدقائه وبينهم عراك شديد يدل على التوافق الكبير بينهم، وكلا منهما سند وظهر للآخر في الحياة، ويدل الشجار بينهم في الحلم إذا كان هناك خصام في الحقيقة على ميعاد اقتراب التصالح بينهم.

موضوعات تهمك:

عن ذاكرة الأسنان

جــــميل الأثـــــر ” قصة قصيرة”

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل